إصابة أحد لاعبي فريق كيمنتس الألماني بفيروس كورونا

أكد فريق كيمنتس الناشط بدوري الدرجة الثالثة الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين ظهور نتيجة فحص أحد لاعبيه إيجابية لفيروس كورونا.

وخضع اللاعبون كلهم للفحص، يوم الخميس الماضي، وكانت نتائج فحوصاتهم سلبية، ولكن جولة ثانية من الفحص يوم السبت أثبتت وجود إصابة واحدة.

وسيدخل اللاعب الذي جاءت نتائج فحوصه إيجابية لحجر صحي لمدة 14 يومًا في المنزل، وفقًا للمتحدث الرسمي للنادي، وسيدخل شخصان آخران للحجر الصحي رغم أن نتائج فحوصاتهم جاءت سلبية لأنهما تواصلا مع اللاعب عن قرب.

ويصارع كيمنتس من أجل الهروب من الهبوط لدوري الدرجة الرابعة الألماني، وأعلن تأييده لاستئناف مسابقات القسم الثالث الموقوفة.

وذكر الاتحاد الألماني المسؤول عن الدوري الأسبوع الماضي أنه من الممكن عدم الوفاء بالموعد المحدد لاستئناف الدوري يوم 26 أيار.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الدوري سيستأنف أم لا ولكن يبدو أن مباريات معينة ستستأنف في تموز/يوليو، مما يشكل مشكلة للاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية حزيران/يونيو.

واستُؤنفت منافسات دوري الدرجتين الأولى والثانية في ألمانيا، التي تنظمها رابطة الدوري الألماني، يوم السبت الماضي، ولكن لم تقم مباراة الدرجة الثانية بين دينامو دريدسن وهانوفر بسبب دخول لاعبي دريسدين للحجر الصحي عقب ظهور عدة فحوص إيجابية لفيروس كورونا بالنادي.

(د ب أ)