“ليفربول إيكو” تسرد قصة انضمام محمد صلاح لصفوف ليفربول

سردت صحيفة “ليفربول إيكو” قصة انضمام المصري محمد صلاح لصفوف ليفربول والنقلة الكبيرة التي أحدثها بمشاركته ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو في خط هجوم الفريق، ليصبحوا مجتمعين الثلاثي الأشهر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدأت الصحيفة تقريرها بالقول “إنه الثلاثي الأشهر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي قاد الفريق ليصبح بطلًا أوروبيًا وعالميًا، لكن هذا الأمر لم يحدث بين عشية وضحاها”.

وأكدت الصحيفة: “ليفربول كان يمتلك فيرمينو وماني، لكن القليل من المراقبين كانوا متحمسين لفكرة أن يكون صلاح الخيار الأمثل لإكمال الثلاثي”.

وذكرت الصحيفة أن ليفربول كان مهتمًا بضم صلاح، قبل قدوم كلوب بعدة سنوات، والمدرب الألماني كان يمتلك خيارات أخرى.

وكشفت الصحيفة أن المدير الرياضي لنادي ليفربول، مايكل إدواردز، كان أول من وضع صلاح على رأس قائمة المطلوبين في قلعة “أنفيلد”.

ونقلت الصحيفة عن كلوب قوله: “لقد راقبتا صلاح، وحاول فريق الكشافة اقناعي، وقد سعت لضمه للفريق قبل قدومي، وحاولت فعل ذلك قبل أي فريق آخر”.

وتابع كلوب: “الكشافون كانوا متأكدين من مقدرته على مساعدة الفريق، وحاولوا اقناعي كثيرًا، وأكدوا أن صلاح هو الحل”.

وكشف كلوب، أنه كان يمتلك على طاولته، إسماء 20 لاعبًا، لذلك شعر بصعوبة الاختيار، لكن الفريق في النهاية اقتنع بالنجم المصري محمد، وقال كلوب: “إنه شخص رائع، وفتى جميل ولاعب كرة قدم جيد حقًا”.

ونقلت الصحيفة عن صلاح قوله: “ليفربول كان يريدني قبل زمن، لقد بدوا محادثاتهم معي في أكتوبر من عام 2013”.

وذكرت الصحيفة أن إدارة تادي بازل السويسري قد رفضت عدة عروض من جانب ليفربول، بسبب خلافات مادية، وأكدت أن صلاح كان يحب ليفربول ويفضل الانضمام إليه، لكن مكالمة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، غيرت كل شيء.

وكما هو علوم، لم يبرز صلاح في صفوف تشيلسي، وتنقل الدولي المصري نحو إيطاليا، ولعب لنادي فيورنتينا، ثم روما.

وتحدثت الصحيفة عن المفاوضات الشاقة بين ليفربول وروما الخاصة بصفقة صلاح، وذكرت أن النادي الإنجليزي كان يدرس خيارات أخرى تحسبًا لفشل ضم النجم المصري.

وفي النهاية، نجحت إدارة الريدز في ضم صلاح في صفقة بلغت 36.9 مليون جنيه إسترليني، ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ الفريق حينها.