مرسيليا ولوهافر وبلال عمراني.. رياض محرز يتحدث عن كواليس البداية في فرنسا

كشف الدولي الجزائري رياض محرز نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم  عن رغبته الشديدة في اللعب بصفوف مرسيليا الفرنسي معتبرًا إياه فريقه المفضل.

وقال محرز في لقاء مباشر عبر صفحته على موقع “إنستغرام”، مساء أمس الأحد: “ذهبت إلى مارسيليا، كنت أتدرب تحت قيادة مدرب الهواة فرانك باسي، ثم نزل جوزيه أنيغو، المدير الرياضي، لمشاهدة التدريبات ثم طلب مني مرافقته إلى مكتبه وقال لي: بصراحة أرغب في التوقيع معك، في ذهني كنت أعيش فيلمًا، كان عمري 18 عامًا، وقبل ثمانية أشهر كنت في سارسال (مسقط رأس محرز في باريس)”.

وأضاف “قائد المنتخب الجزائري”: “قال لي أنيغو، كيف قدمت (إلى مارسيليا)، في القطار؟ أجبته بنعم، قال لسكرتيرته احجز له في الطائرة هذا المساء، منحني قمصان خاصة بمارسيليا، كنت أظن أنني وقعت مع الفريق”.

وتابع محرز: “لا أعرف ماذا حدث، لكن بعد ثلاثة أو أربعة أيام ، اتصل بوكيل أعمالي وقال له إنه لديهم لاعبًا هنا من نفس المستوى ويرغبون في اختياره، لا يريدون أن يعيقوا طريقي، هذا اللاعب هو بلال عمراني ( الذي ينحدر من أصول جزائرية ويلعب حاليًا لكلوج الروماني)”.

وبعدها قرر محرز الانضمام لنادي لوهافر في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى ليستر سيتي الإنجليزي الذي حقق بطولة الدوري عام 2016، للمرة الأولى في تاريخه، ثم انتقل إلى مانشستر سيتي، الذي حقق معه أيضًا بطولة الـ”بريميرليغ”.