رياض محرز: هدفي في مرمى نيجيريا الأهم في مسيرتي

ظهر النجم الجزائري رياض محرز في بث مباشر عبر حسابه في موقع “انستغرام” كشف فيه عن عديد الأمور في مسيرته الكروية واستضاف من خلاله عدد من زملائه في المنتخب الجزائري وفريقه مانشستر سيتي.

وتحدث محرز عن المعاناة التي عاشها في بداياته، حيث قال: ” لقد عانيت الكثير في بداياتي ولم أكن أملك حتى ثمن تذكرة النقل ، وكان أول راتب أتقاضاه 700 يورو ” .

وتابع ” نادي ليستر عرض علي راتبًا جيدًا ، وهو ما حفزني للانتقال إليه ، رغم أنني ظننت في البداية أنه فريق لرياضة الرجبي، فقد اضطررت للبحث عنه كثيرًا في غوغل ، لكنني أصبت بالدهشة عندما وصلت هناك ، كانت لديهم منشات رائعة.

وتابع النجم الجزائري: “في أول مباراة لي مع ليستر ضد ليدز يونايتد ، لم أكن أريد الدخول إلى الملعب ، لقد كانت لديهم بنية جسمانية ضخمة ، لكنني تأقلمت جيدا مع الوضع “.

وأضاف: “في موسم التتويج لم نكن نصدق ماذا يحصل ، خاصة في مباراة السيتي ، أذكر أن كانتي قال لي لا يمكن للأمور أن تستمر بهذا الشكل ، يجب أن نخسر يوما ما “.

وعن وضعيته الحالية في مانشستر سيتي وعلاقته بالمدرب الإسباني بيب غوارديولا، قال محرز: ” من الصعب أن تفرض نفسك عندما تلعب لفريق كبير كمانشستر سيتي ، ولكن غوارديولا دعمني كثيرًا ،وقال لي أنه لا يهمنه ما حققته من قبل ،وأنه يريد رؤية ماذا سأفعل الآن ” .

وعن الفوز بكأس أمم أفريقيا رفقة منتخب بلاده الجزائر ، قال: “الفضل في تتويجنا بالكان يعود للمدرب بلماضي ، الذي عرف كيف يوظفنا لخدمة المنتخب والمجموعة ، عكس اللذين سبقوه”.

وتابع: “في كأس أفريقيا بلماضي سألني سؤالا واحدا، هل تريد كتابة التاريخ مع المنتخب ، أو أنك هنا من أجل لعب المباريات والعودة لناديك فقط ؟ ، فقلت له نعم أنا هنا من أجل الألقاب “.

وكشف محرز: “هدفي ضد نيجيريا سيبقى الأغلى في مشواري، عندما أعلن الحكم عن المخالفة، قال لي بلايلي أتركها لي أشعر أنني سأسجلها، فقلت له دعني أتولى الأمر، كنت أعلم أنها ستكون في الشباك، صدقوني ذلك الهدف كان بمثابة ألف كأس عالم مع فرنسا”.