لاعب تشيلسي السابق: حكيم زياش صفقة جيدة وسينجح في الدوري الإنجليزي

أشهر قليلة تفصلنا عن مشاركة حكيم زياش الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز مع طموحات كبيرة ترافق النجم المغربي في تجربته الجديدة رفقة البلوز تشيلسي تحت قيادة الأسطورة فرانك لامبارد.

وأكمل البلوز صفقة انتقال زياش في أواخر شباط/ فبراير ومن المقرر أن يتواصل اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا مع زملائه الجدد في الفريق في 1 تموز/ يوليو، بالتزامن مع إلغاء موسم الدوري الهولندي وسط تفشي فيروس كورونا.

ويعتقد الدنماركي يسبر جرونكيار نجم تشيلسي السابق، أن زياش كان هو نجم أياكس منذ أن ساهم في وصول الفريق الهولندي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في 2018.

وقال جرونكيار في تصريحات لموقع “غول” العالمي: “زياش كان أحد الذين لفتوا الأنظار في الموسمين الماضيين رغم أنه لم يكن من أبناء أكاديمية أياكس”.

وتابع: “جميع الفرق دائمًا في حاجة لاعبين مثله وأعتقد أن أندية القمة نظرت إلى زياش وتسائلت إذا كان جيدًا بما يكفي للعب لها”.

وأضاف: “زياش لاعب رائع وأعتقد مع تشيلسي سيدخل مباشرة في التشكيل الأساسي، فهو صفقة جيدة للغاية”.

وأكمل: “علينا أن نرى الإمكانيات الحقيقية لكريستيان بوليسيتش كذلك، هو سيصبح لاعبًا عظيمًا أيضًا، هذه أشياء ننتظرها من تشيلسي”.

وواصل: “التأقلم في الدوري الإنجليزي هو تحد ذهني أكثر من أي شيء آخر، عندما تلعب لأياكس أو فينورد أو إيندهوفن فأنت في فرق تهيمن على الاستحواذ وتخلق الفرص وتسجل الكثير من الأهداف في جميع الأوقات، كما أن هناك مساحات أكثر بكثير أيضًا”.

وأضاف أيضًا: «أما في البريميرليغ فمنحنى التعلم ليس موجودًا، عليك أن تنتج من اليوم الأول، الدوري الإنجليزي أكثر قوة بدنية وأسرع، كما أنه بالمقارنة بالوقت الذي لعبت فيه، فهو الآن أكثر مهارة، لديك الكثير من اللاعبين الموهوبين وكل فريق لديه لاعبين مهاريين رائعين وهو ما يجعل الأمور أسهل”.