رابطة الدوري الألماني تتمسك بعودة المنافسات رغم ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا

أكدت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم أن ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد لن تؤثر على معاودة المنافسات الأسبوع المقبل وذلك في أعقاب وضع فريق دينامو دريسدن من الدرجة الثانية بكامله في الحجر الصحي لأسبوعين.

وحددت الرابطة 16 مايو موعدا لاستئناف منافسات موسم 2019-2020 في الدرجتين الأولى والثانية من دون جمهور، لتصبح الـ”بوندسليغا” بذلك أول بطولة كرة قدم كبرى في أوروبا تستأنف نشاطها الذي علّق منذ منتصف آذار/مارس الماضي بسبب تفشي جائحة “كوفيد-19”.

وأكد كريستيان سيفيرت رئيس الرابطة أن ذلك لن يؤدي الى تعديل خطط العودة.

وقال رداً على سؤال لشبكة “زد دي أف” الألمانية عما إذا كان البرنامج الموضوع سينهار بالكامل جراء عدم قدرة دريسدن على العودة الآن: “ليس في الوقت الحالي، بالنسبة الى الدرجة الثانية، هذا يعني عدم التمكن من خوض مباراتين من أصل 81 (متبقية هذا الموسم). سنرى كيف سنتعامل مع هذا الأمر”.

وتابع: “لن نغير الهدف الموضوع، فقط سنقوم بتغيير الخطة. الهدف يبقى إنهاء الموسم”، وهو ما تأمل الرابطة في انجازه بحلول 30 حزيران/يونيو المقبل.

وقلل سيفيرت من شأن تسجيل إصابات في صفوف الأندية، معتبرًا أن هذا الأمر كان متوقعًا، وأضاف: “ما زلنا في بداية العودة، هذا ليس سببًا للتساؤل حول مصير الموسم بأكمله”.

(أ ف ب)