ماتيب: افتقدنا لجهود صلاح وفيرمينو في ليلة الريمونتادا أمام برشلونة

تحدث مدافع ليفربول جويل ماتيب عن الـ”ريمونتادا” التاريخية التي حققها الفريق أمام برشلونة الإسباني في نصف نهائي دورى أبطال أوروبا الموسم الفائت.

وخسر الـ”ريدز” مواجهة الذهاب ضد برشلونة بثلاثية نظيفة، قبل أن يحقق ليفربول المعجزة في الإياب على ملعب “آنفيلد” وفاز برباعية دون مقابل على الرغم من غياب الثنائي الهجومي، المصري محمد صلاح، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو بداعي الإصابة.

وفي تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول، قال المدافع الكاميروني جويل ماتيب: “بالطبع لم تكن مواجهة (كامب نو) سيئة، لكنهم سجلوا ثلاثة أهداف، وكنا نعلم أن الإياب على آنفيلد سيكون صعباً”.

وتابع: “أدركنا أننا في حاجة لشيء خاص من أجل بلوغ النهائي”.

وأضاف: “كنا نفكر فقط في الفوز، ولكن لم نفكر أبدًا كيف ستكون النهاية”.

وعن غياب صلاح وفيرمينو، قال: “بالطبع كنا نفتقد فيرمينو وصلاح، لكن كان ما يزال لدينا ما يكفي من اللاعبين والكثير من الجودة، يمكن للفريق معًا أن يحقق الكثير من الأشياء، في هذا اليوم عليك استخدام عمق الفريق وتحقيق الاستفادة القصوى منه”.

وتابع ماتيب: “عندما كنا نستعد للمباراة الثانية كان الحديث واضحًا، أخبرنا كلوب أنه علينا اللعب بدون اثنين من أفضل المهاجمين في العالم، قلنا لأنفسنا أنه ربما يكون من المستحيل، لكن بداخلنا كنا نقول لا، لدينا فرصة”.

وأضاف: “كان لكلماته التأثير المطلوب، جعلنا نؤمن أن لدينا فرصة، وأننا حقًا يمكننا تحقيق شيء نخبر به أطفالنا في المستقبل”.

وواصل مدافع ليفربول تصريحاته، قائلًا: “كانت الأجواء جنونية داخل الملعب، كانت الحالة المزاجية جيدة رغم نتيجة الذهاب، كان الأمر مثل آلة تعمل معًا بتناغم، اللاعبين والجماهير”.

وأكد: “مباراة برشلونة خاصة للغاية لأننا فزنا في المباراة النهائية وتوجنا باللقب”.

وكان نجم الدفاع الكاميروني قد قدم موسمًا استثنائيًا في صفوف ليفربول، وشكل ثنائية صلبة مع زميله، الهولندي فيرجيل فان دايك.