فيديو.. بن عطية لأمين حارث: جيلنا في المنتخب المغربي عانى كثيرًا

كشف الدولي المغربي السابق مهدي بن عطية لمواطنه نجم شالكه الحالي أمين حارث عدة أمور حول الفروق بين جيلي “أسود الأطلس” السابق والحالي.

وقال بن عطية، اللاعب الحالي لنادي الدحيل القطري، في حوار مع حارث على موقع “إنستغرام”، بخاصية البث المباشر، إن الجيل الذي رافقه في المنتخب المغربي من أمثال بوصوفة والأحمدي، عانى كثيرًا من أجل تحقيق نتائج إيجابية، وأكد ذلك بدليل أن “جيله انتظر عشر سنوات من أجل الحصول على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم”.

وتطرق بن عطية، الذي لعب في صفوف يوفينتوس وبايرن ميونخ وروما، أيضًا إلى موضوع فشل لاعبين، من قبيل مروان الشماخ، النجم السابق لبوردو الفرنسي، ويوسف حجي والحسين خرجة في تذوق طعم كأس العالم بالرغم من التضحيات الكبيرة التي قدموها رفقة المنتخب المغربي لسنوات طويلة.

وأضاف بن عطية في حديثه مع حارث: “لو تتذكر، أكدت لكم مرارًا في غرف الملابس أن مشكلة جيلكم الحالي هو أنه بلغ الإنجازات مبكرًا، لم تعيشوا معاناةً طويلةً من أجل تحقيق النتائج الإيجابية”.

وكان اللقاء المباشر للاعبين المغربين فرصة لأمين حارث من أجل تقديم توضيح بخصوص تصريحاته الأخيرة حول المنتخب المغربي، حيث أبرز أن حديثه عن إمكانية اختياره لفرنسا سابقًا جاء للتعبير عن شعوره بخيبة أمل كبيرة نتيجة عدم المناداة عليه في الفترة الأخيرة من قبل الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش.