صحيفة: يوسف عطال يقترب من الانضمام لصفوف توتنهام بعكس رغبة جوزيه مورينيو

بات الجزائري يوسف عطال ظهير نيس الفرنسي قريبًا من التوقيع لتوتنهام هوتسبير الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبحسب صحيفة “تلغراف” البريطانية، فإن مدرب توتنهام، جوزيه مورينيو، يرغب بالتعاقد مع ظهير أيمن جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد رحيل كيران تريبيير في الصيف الماضي إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، وعدم التعاقد مع لاعب جديد في المركز نفسه.

وذكرت الصحيفة، أن القائمة المختصرة لتعاقدات “السبيرز” تضم أسماء 3 لاعبين في مركز الظهير الأيمن، وهم البلجيكي توماس مونييه، الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي في أعقاب الموسم الحالي، وماكس أرونز، موهبة نوريتش سيتي ومنتخب إنجلترا تحت 21 سنة، بالإضافة للنجم الجزائري يوسف عطال.

وبحسب الصحيفة البريطانية فإن مورينيو يبدي حماسًا كبيرًا لفكرة التعاقد مع مونييه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بحكم خبرته الكبيرة وإمكاناته الهائلة من الناحيتين الدفاعية والهجومية.

ويرى المدرب البرتغالي أن صفقة ضم مونييه ستكون رابحة، خاصة أنه سينضم إلى الفريق في صفقة انتقال حر.

رغبة مورينيو تبدو صعبة التحقيق، لانها تتعارض مع سياسة دانييل ليفي، مالك النادي، واستراتيجيته في التعاقدات جديدة، والتي تمنح الأولوية للتعاقد مع اللاعبين الشباب.

ويشترط ليفي أن لا يزيد عمر اللاعب المنضم عن 25 عامًا، وهو ما لا يتوافر في مونييه صاحب الـ28 عامًا.

الشرط يصب في مصلحة عطال، الذي يبلغ من العمر 23 عامًا، حيث إنه يلبي حاجة النادي في الاستثمار فيه بعد ذلك حال تألقه مع الفريق.

ورغم مركزه الدفاعي، فإن اللاعب الجزائري أسهم في 10 أهداف ما بين صناعة وتسجيل خلال 44 مباراة شارك فيها مع نادي الجنوب الفرنسي بمختلف المسابقات.

وتسعى عدة أندية أوروبية للتعاقد مع عطال، من بينها تشيلسي وأرسنال في إنجلترا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى توتنهام.

وتراجعت القيمة السوقية لعطال لمبلغ 20 مليون يورو في شهر أبريل/نيسان الحالي، بعد أن كانت تبلغ 25 مليونًا في بداية هذا الموسم، بحسب المواقع المتخصصة.

وحدد نادي نيس في وقت سابق سعر بيعه ظهيره الأيمن الجزائري بـ70 مليون يورو.