تقرير: حكيم زياش يواجه عقبات في الموسم القادم مع تشيلسي

بات اللاعب المغربي حكيم زياش على بُعد خطوات معدودة من فريق تشيلسي الإنجليزي بعد قرار إلغاء الموسم الحالي من الدوري الهولندي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه من المقرر إلغاء الموسم الحالي بالدوري الهولندي، والذي يعد أحد العقبات في إتمام صفقة انتقال زياش، نجم أياكس أمستردام، للنادي اللندني، حيث من المتوقع أن توافق أندية الدوري الهولندي على إنهاء الموسم مبكرًا، بعد تمديد الحكومة الهولندية الحظر على جميع الأحداث الرياضية، حتى أول أيلول/سبتمبر المقبل.

وفي ظل عدم التمديد للموسم الحالي من الدوري الهولندي، فإن اللاعبين الذين يحق لهم الانتقال بنهاية الموسم، سيكون لهم الحرية في الرحيل بحلول 30 حزيران/يونيو، بسبب الإنهاء المبكر للموسم الحالي.

وكان تشيلسي قد أعلن في شباط/فبراير الماضي التعاقد مع زياش، البالغ من العمر 27 عامًا، في صفقة تمتد لخمس سنوات وبلغت قيمتها 36.6 مليون جنيه إسترليني، حيث تم تحديد أول تموز/يوليو من قبل المدير الفني فرانك لامبارد، كموعد مبدئي لانتقال زياش لصفوف تشيلسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن التأخير في الانتهاء من الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي، وتمديد مواعيد فترة الانتقالات المقبلة، قد يؤدي لمزيد من المناقشات حول الوقت الذي يمكن أن تتم فيه الصفقة رسميًا، في الوقت الذي يتوقع فيه ألا يتمكن فيه زياش من اللعب مع تشيلسي فيما تبقى من عمر المسابقة.