واين روني: ليفربول يمتلك أقوى خط هجوم في العالم

أكد اللاعب الإنجليزي واين روني أن ليفربول يمتلك خط الهجوم الأقوى على مستوى العالم هذا الموسم وأشاد بقدرات النجم المصري محمد صلاح جناح الريدز.

وبرغم تألق روني، لاعب ديربي كاونتي الحالي، في صفوف الغريم التقليدي لليفربول، مانشستر يونايتد، لسنوات طويلة، إلا أن النجم الإنجليزي اعترف بقدرات الريدز الحالية ومستواه العالي.

وقال روني، في تصريحات لصحيفة “تايمز” البريطانية: “أحاول دائمًا شرح أن الأهداف تأتى بسبب تعاون اللاعبين، ويعد الثلاثى الأمامي لليفربول أفضل مثال لذلك”.

وتابع: “محمد صلاح ومانى يمنحان العمق بإرجاع دفاعات الفرق المنافسة إلى الخلف، الأمر الذى يمنح فيرمينو الفرصة للنزول إلى العمق من أجل استلام الكرة، حينها يشعر قلبا دفاع الفرق الخصوم بالراحة، ولكن فجأة يهاجم كل من صلاح وماني بسرعة كبيرة تلك المساحة”.

وأكمل نجم اليونايتد السابق: “ليفربول يشبه كثيرًا روما الإيطالى وكيفية اعتمادهم فى السابق على توتي فى المركز رقم 10، مع الاعتماد على اثنين يتمتعان بالسرعة لمهاجم منطقة الجزاء من جانبي الملعب، الأمر مؤلم بالنسبة لي للاعتراف به، ولكن ليفربول هو أفضل وحدة هجومية فى العالم حاليًا”.

جدير بالذكر أن الثلاثي محمد صلاح وماني وفيرمينو سجلوا 49 هدفًا، فيما بينهم هذا الموسم بمختلف البطولات، بينهم 20 هدفًا للنجم المصري، وصنعوا 26 هدفًا.