صلاح ومحرز وحكيمي.. تراجع القيمة السوقية للاعبين بسبب كورونا

انخفضت القيمة السوقية للاعبي كرة القدم في أوروبا بسبب تفشي وباء كورونا المستجد حول العالم والذي كان تأثيرات اقتصادية كبيرة على شتى مناحي الحياة.

ونشر موقع “ترانسفير ماركت” المختص في اقتصاد كرة القدم، القيمة السوقية للاعبي كرة القدم، والتي شهدت تراجعًا ملحوظًا، وتبدلت مواقع بعض اللاعبين في ترتيب الأعلى قيمة سوقية، بعد توقف النشاط الرياضي قبل اكتمال الموسم.

وشهدت القيمة السوقية للنجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، تراجعًا ملحوظًا، وذكر الموقع أن قيمته الحالية تبلغ 120 مليون يورو، متراجعًا للمركز الخامس بعد أن كان ثالثًا في قائمة أغلى لاعبي العالم.

وتراجعت كذلك القيمة السوقية للنجم الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، والتي بلغت 48 مليون يورو، في المركز 82 عالميًا.

الاستثناء كان بتقدم المغربي أشرف حكيمي، لاعب بروسيا دورتموند، والذي ارتفعت قيمته السوقية لتبلغ 54 مليون يورو، في المركز الـ59 على العالم.

عالميًا حل في المركز الأول، النجم الفرنسي كليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، والذي برغم تراجع قيمته السوقية، حافظ على مركزه في الصدارة بقيمة بلغت 180 مليون يورو.

وتقدم رحيم سترلينغ، نجم مانشستر سيتي، للمركز الثاني، بقيمة بلغت 128 مليون يورو، وجاء خلفه البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان، بذات القيمة، ثم السنغالي ساديو ماني في المركز الرابع بنفس قيمة محمد صلاح، زميله في ليفربول، والتي بلغت 120 مليون يورو.