أربعة بدائل.. خطة ليفربول لتعويض محمد صلاح في المستقبل

تحدثت صحيفة “ليفربول إيكو” في تقرير لها عن البدائل المقترحة لتعويض النجم المصري محمد صلاح في حال رحيله عن الفريق في المواسم المقبلة.

وانضم صلاح لصفوف ليفربول مطلع موسم 2017/2018 قادمًا من روما الإطالي، في صفقة كلفت النادي ما يقرب من 36 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن محمد صلاح هو أحد أفضل اللاعبين في ليفربول على الإطلاق، وإذا كان عليك اختيار أيقونة اللاعبين في عهد يورغن كلوب فربما ستختار صلاح.

وتابعت الصحيفة بالقول إن دور النجم المصري مع الفريق في الخط الأمامي مهم جدًا، وتسجيله 91 هدفًا خلال 144 مباراة يعد رقمًا مذهلًا بالنسبة للفريق.

ورأت الصحيفة أن ليفربول عليه بدء البحث عن بدائل لتعويض صلاح الذي لن يستمر في “آنفيلد” إلى الأبد.

واستعرضت الصحيفة أسماء لأربع بدائل مقترحة قد تطاردها إدارة ليفربول خلال الفترة المقبلة وهم:

كالفن ستينغز: لاعب نادي ألكمار الهولندي، البالغ من العمر 21 عامًا، ويشبه صلاح في عدة مميزات من بينها المراوغة، كما يجيد الهولندي الصاعد اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر.

ليون بيلي: لاعب ليفركوزن الألماني، البالغ من العمر 22 عامًا، يجيد اللعب في الناحية اليسرى، وهو خيار آخر بالنسبة لليفربول الذي قد يعتمد عليه في المسقبل.

ديفيد نيريس: لاعب أياكس أمستردام الهولندي، الذي يتمتع بدقته في التمرير وتسديد الأهداف بنسبة تصل إلى 50%.

وقالت الصحيفة إن البرازيلي ربما يكون أقل إبداعًا من صلاح، كما أنه يحتاج للنضج كلاعب قبل الانتقال إلى نادي كبير يستهدف الفوز بالبطولات اولألقاب.

صموئيل تشوكويزي: لاعب فياريال الإسباني، البالغ من العمر 20 عامًا، وتم ربط اللاعب بالانتقال إلى “أنفيلد” من قبل.

لكن ما يعيب تشوكويزي أنه سيحتاج إلى وقت للتكيف مع كرة القدم الإنجليزية والتطور ليصبح لائقًا للعب في صفوف ليفربول.