فيديو.. رياض محرز على رأس قائمة مميزة في الدوري الإنجليزي

تثبت أرقام النجم الجزائري رياض محرز مع مانشستر سيتي أن تأثيره وحسمه مع الفريق في الموسم الحالي شهدا ارتفاعًا كبيرًا مقارنةً بالموسم الماضي.

وبحسب تحليل صحيفة “مانشستر إيفنينغ نيوز”، فإن رياض محرز سجل أرقامًا مميزةً هذا الموسم، جعلته يحتل مكانًا بارزًا في فريقه، بعد زميله، البلجيكي كيفين دي بروين، الذي كان الأكثر تأثيراً، بفضل أهدافه الثمانية وتقديمه 15 تمريرة حاسمة.

وسجل محرز 7 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة لزملائه، خلال المباريات الـ23 (8 كبديل) التي شارك فيها بالدوري الإنجليزي الممتاز، في الموسم الحالي.

وبذلك، ارتقى معدل صناعة الأهداف الخاص برياض محرز من 0.25 “آسيسيت” للمباراة الواحدة، الموسم الماضي، إلى 0.42 في الموسم الحالي.

وذكرت الصحيفة أن محرز كان وراء 6 تمريرات مفتاحية، كانت سبباً مباشراً لمانشستر سيتي في تسجيل 6 أهداف، بعد أن نجح في فتح المجال لزملائه المهاجمين، ليكون بذلك أكثر لاعب في الدوري الإنجليزي من حيث عدد التمريرات المفتاحية، متفوقًا على الظهير الأيسر لليفربول، أندي روبرتسون (5 تمريرات).

ولم يتفوّق على محرز في عدد التمريرات المفتاحية في الموسم الحالي، في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، سوى هداف بايرن ميونخ، روبرت ليفاندوفسكي، بسبع تمريرات، ونجم بوروسيا دورتموند، جادون سانشو، الذي قدّم عشرة تمريرات.

وقالت الصحيفة إن أرقام رياض محرز، بلا شك، تثير إعجاب مدربه بيب غوارديولا، وما يثبت ذلك، هو دفعه للنجم الجزائري في التشكلية الأساسية في عدد مباريات أكثر بكثير من الموسم الماضي.

وكمثال على تمريرات محرز المفتاحية، اختارت صحيفة “مانشستر إيفينينغ نيوز” تمريرته في مواجهة واتفورد، والتي انتهت بهدف لبيرنانردو سيلفا، (الهدف السابع في المباراة).