ميدو: ليفربول لا يستطيع رفض مشاركة صلاح في “كان 2021” وأولمبياد طوكيو

حذر لاعب المنتخب المصري السابق أحمد حسام ميدو نادي ليفربول الإنجليزي من فقدان خدمات محمد صلاح لمدة ثلاثة أشهر في عام 2012.

وجاءت تصريحات ميدو بعد تداول أنباء عن استدعاء محمد صلاح لقيادة منتخب مصر في أولمبياد طوكيو، التي تم تأجيلها إلى تموز/يوليو 2021، بسبب تفشي وباء كورونا، ويكاد يتأكد غياب صلاح عن ليفربول في كانون الثاني/يناير 2021 بسبب بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.

وقال ميدو في تصريحات نقلتها صحيفة “ذا صن” البريطانية: “صلاح يجب أن يذهب مع منتخب مصر إلى كأس أمم أفريقيا، وليفربول لا يحق له الرفض، بحسب قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إلا إذا كان صلاح لا يريد المشاركة”.

وأردف ميدو، مهاجم توتنهام السابق: “واجه جميع اللاعبين الأفارقة هذه المشكلة عندما كنا في إنجلترا، لذلك كنت سعيدًا عندما تم لعب كأس أمم إفريقيا 2019 في الصيف”.

وتابع ميدو: “هذا أبقى النجوم الأفارقة بعيدين عن أي مشكلات مع أنديتهم، لكن الكاف قرر العودة إلى التقويم القديم (إقامة البطولة في الشتاء)”.

وأضاف ميدو: “صلاح مهم للغاية لمنتخبنا الوطني والفريق الأولمبي.. لاعب خبير وقائد يمكنه صنع الفرق.. سيكون صلاح أحد أهم اللاعبين في البطولة (الأولمبياد)، ليس فقط بالنسبة لمنتخب مصر”.

وختم ميدو، بالقول: “آمل أن تسير الأمور بشكل طبيعي وأن ينتهي الموسم بحلول ذلك الوقت، وستتاح لصلاح الفرصة للعب مع الفريق الأولمبي”.