غضب في شالكه بسبب زيارة أمين حارث لمقهى شيشة !

سلطت تقارير صحيفة ألمانية الضوء على غضب نادي شالكه الألماني على لاعبه المغربي أمين حارث بسبب خرقه المبادئ التوجيهية خلال أزمة فيروس كورونا وزيارته مقهى للشيشة.

وقالت صحيفة “FAZ” الألمانية إن نادي شالكه علق تدريباته، كغيره من الأندية الألمانية بسبب تفشي وباء كورونا، ولن تعود التدريبات مرةً أخرى يوم الاثنين المقبل كما كان مخططًا.

وكما أعلن “النادي الملكي” الألماني، فإن “استراحة الفريق خلال مدة أسبوعين تتضمن أيضًا إجراءات سلوكية موصى بها من قبل معهد روبرت كوخ الصحي”.

وفي هذه الظروف غير العادية والصعبة بالنسبة للعديد من الناس، لم تعد كرة القدم مهمة، في جميع دول العالم، وأصبح من واجب الناس التصرف بأسلوب احترازي قدر الإمكان.

وقام نادي شالكه، في الأيام القليلة الماضية، بتجهيز اللاعبين بمعدات تدريب منزلية من أجل الحفاظ على لياقتهم.

“لقد كان خطأ”

ومؤخرًا، قام اللاعب المغربي أمين حاريث (22 عاماً)، متوسط ميدان شالكه، بخرق إجراءات الحجر الصحي، حيث زار رفقة صديق مقهى لتدخين الشيشة في مدينة إيسن، ليلة الخميس، بحسب تقرير لصحيفة “بيلد”.

وعلق المدير الرياضي لنادي شالكه، يوخن شنايدر، لصحيفة “بيلد”، على الحادثة، بالقول: “لقد ارتكب (حارث) خطأ، وهو يعرف ذلك الآن.. لقد شرحت له مرةً أخرى خطورة الوضع الحالي”.

وتابع شنايدر: “في هذا الوضع المتأزم، لم يعد من الممكن التسامح مع الأشياء التي كانت طبيعية بالأمس.. أمين يشعر بأسف شديد، ولن يحدث ذلك مرة أخرى”.