بعد الإيطالي والإسباني والفرنسي.. تعليق الدوريين الإنجليزي والألماني

للحد من تفشي فيروس كورونا تم الإعلان اليوم الجمعة عن تعليق المنافسات في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوريي الدرجة الأولى والثانية في إنجلترا وعدم خوض أي مباريات حتى يوم 3 نيسان/أبريل المقبل على أقل تقدير.

وصدّق المسؤولون عن الدوريات الأربع على هذا القرار، وذلك بعد إصابة ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، وكالوم هودسون أودوي، لاعب تشيلسي بفيروس كورونا، إلى جانب تواجد 3 لاعبين من ليستر سيتي في العزل بسبب أعراض الفيروس.

ويأتي هذا القرار بعدما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، صباح اليوم الجمعة، عن تأجيل مباريات الأسبوع المقبل من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ومن جهتها، أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم رسميًا، اليوم الجمعة، إيقاف مسابقتي الدرجة الأولى والثانية، حتى يوم 2 أبريل/نيسان المقبل.

وكان من المقرر أن تنطلق اليوم الجولة 26 للـ”بوندسليغا”، لكن الرابطة نشرت بيانًا قالت فيه: “في ظل الأحداث الجارية، وانتشار فيروس كورونا والحالات المشتبه بها.. قررت رابطة الدوري الألماني إيقاف الجولة 26”.

وتابعت: “تقرر عقد اجتماع عام للأندية المحترفة، يوم الاثنين المقبل، وتعليق اللعب حتى 2 أبريل (نيسان)، بما في ذلك فترة الراحة الدولية”.

وأضافت الرابطة: “أحد الأسباب التي دفعتنا لذلك، هو وجود شكوك حول إصابات بفيروس كورونا في أحد الأندية، ولا يمكن استبعاد المزيد منها”.

وكان نادي هانوفر، الذي ينافس في الدرجة الثانية، قد أعلن في وقتٍ سابق إصابة إثنين من لاعبيه بالفيروس.

وبذلك، باتت الـ”بوندسليغا” آخر الدوريات الخمسة الكبرى التي تخضع للتعليق، بعد الإيطالي والإسباني والفرنسي والإنجليزي على الترتيب.

(د ب أ – فخر العرب)