أحلام ليفربول في الفوز بالدوري الإنجليزي على “كف عفريت” !

ألمح جريج كلارك رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لإمكانية إلغاء هذا الموسم من الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنت، اليوم الجمعة، إيقاف فعاليات البطولة لأجل غير مسمى بعد إصابة مايكل أرتيتا، مدرب أرسنال، وهودسون أودوي، لاعب تشيلسي، و3 من لاعبي ليستر سيتي بكورونا، مساء الخميس.

ووفق تقارير لصحيفة “تايمز” البريطانية، فإن كلارك، وخلال الاجتماع الطارئ الذي عُقِد صباح الجمعة بين الرابطة والاتحاد والأندية، لا يظن أن الموسم الكروي المحلي سيستكمل في ظل الظروف الراهنة.

وتطرح مسألة إلغاء الدوري ونتائجه لهذا الموسم، العديد من التساؤلات حول مسألة التتويج والهبوط والصعود، وكذلك التأهل للبطولات الأوروبية، وهي أمور لن تحسم قبل عدة اجتماعات من الآن، حتى إصدار القرار النهائي حول استكمال عجلة الدوري من عدمها.

أبرز الخاسرين سيكون نادي ليفربول، بعد اقترابه من حسم لقب الدوري الإنجليزي، مع ابتعاده بفارق كبير من النقاط عن المنافسين، وهو الحلم الذي انتظرته جماهيره العريضة منذ قرابة 30 عامًا، مما سيشكل صدمةً كبيرة لدى عشاق الريدز.

وبحسب التقارير الواردة من بريطانيا، فإن توقف عجلة الـ”بريميرليغ” وإلغائه سيتسبب في سحب عقود الرعاية من الأندية، مما سيؤدي لخسائر كبرى، وقد يصل الأمر لإفلاس بعض الأندية، وتأثر كرة القدم الإنجليزية لأعوام جراء ذلك.

يذكر أن هناك اجتماع آخر سيعقد لحسم مصير الرياضة البريطانية خلال الأيام القليلة المقبلة، وسط كثير من الأنباء السلبية من داخل الحكومة وممثليها فيما يتعلق بكورونا وعدم وجود آلية للسيطرة عليها.