ثلاثة لاعبين من ليستر سيتي تظهر عليهم أعراض الإصابة فيروس كورونا

كشف الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز مدرب فريق ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس أن عددًا من لاعبي فريقه ظهرت عليهم أعراض إصابة فيروس كورونا المستجد وتم “إبعادهم” عن زملائهم.

وعلى الرغم من إلغاء مباريات على نطاق واسع في أوروبا أو إقامتها من دون مشجعين، لم تطبق إجراءات مماثلة على الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ما يزال من المقرر ان تقام المرحلة الثلاثين بين يومي السبت والاثنين.

ومن المقرر أن يحل ليستر الثالث ضيفًا على واتفورد يوم السبت.

ونقل حساب ليستر على موقع “تويتر” عن رودجرز قوله في مؤتمره الصحافي عشية المباراة إن تعطيل مباريات الدوري الممتاز سيكون “مؤسفًا”، لكن الأولوية تبقى للظروف الصحية.

وأضاف: “إننا نسترشد بكرة القدم والاتحادات، علينا أن نواصل عملنا وأن نستعد بشكل طبيعي.. المباراة تتعلق باللاعبين والجماهير، وإذا غاب أحدهما، فمن الواضح أنها لن تعود نفسها”.

وحتى الآن، تأثرت مباراة واحدة فقط في الدوري الإنجليزي بالمخاوف من فيروس “كوفيد-19″، فقد أرجئ لقاء مانشستر سيتي وأرسنال الذي كان مقررًا أمس الأربعاء “كاجراء احترازي” بعد وضع النادي اللندني عددًا من لاعبيه في الحجر الصحي المنزلي على خلفية احتكاكهم مع مالك نادي أولمبياكوس اليوناني فانغيليس ماريناكيس، على هامش مباراة الفريقين في مسابقة “يوروبا ليغ” أواخر شباط/فبراير.

(أ ف ب)