يمتلك سجلًا ضعيفًا أمام الأندية الإسبانية.. هل ينجح صلاح هذه المرة في قيادة ليفربول لعبور أتليتكو

يمتلك محمد صلاح سجلًا ضئيلًا في مواجهاته للأندية الإسبانية منذ بداية احترافه في أوروبا ابتداءا مع بازل السويسري وانتهاءا مع ليفربول قبل المواجهة الأهم هذا الموسم أمام أتليتكو مدريد غدًا الأربعاء.

ويقدم النجم المصري محمد صلاح موسمًا رائعًا آخرًا مع ليفربول للموسم الثالث على التوالي، شهد كسره للعديد من الأرقام القياسية في البطولة الإنجليزية، وأخرى خاصة بالنادي العريق، ويقترب من حسم لقب الدوري وما يزال منافسًا قويًا على تحقيق لقب الهداف، وساهم أيضًا في عبور ليفربول إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.

ويستعد ليفربول لاستقبال أتليتكو مدريد الإسباني على أرضية ملعب “أنفيلد” الشهير، وهو متأخر بهدف ساؤول نيغيز، والذي سكن شباك الحارس أليسون بيكر في لقاء الذهاب في مدريد، ويمني النادي الإنجليزي النفس بأن يكون نجوم الفريق وعلى رأسهم صلاح في أعلى درجات التركيز من أجل الوصول لمرمى أتليتكو العتيد، والذي سيعتمد مدربه دييغو سيميوني، بلا شك، على إغلاق جميع المنافذ في وجه خط هجوم ليفربول الناري.

ولا يتمتع محمد صلاح بسجل حافل أمام الأندية الإسبانية، حتى بات الأمر يشكل ما يشبه العقدة بعد عدة لقاءات خاضها النجم المصري، وبقمصان جميع الأندية التي مثلها في أوروبا، وأمام أكثر من نادٍ إسباني، وفي بطولة دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وجاءت مواجهات صلاح أمام الأندية الإسبانية على النحو التالي:

-واجه صلاح أتليتكو مدريد مرةً واحدة فقط، وكانت بقميص ليفربول في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري، ولم ينجح في وضع بصمته، وغادر الملعب في الدقيقة 70 بقرار من مدرب الفريق يورغن كلوب.

-أمام فياريـال، نجح صلاح في صناعة هدف بقميص نادي روما، في مباراة انتهت لصالح النادي الإيطالي برباعية نظيفة لحساب مسابقة الدوري الأوروبي 2016/2015.

-أمام إشبيلية، شارك صلاح بقميص فيورنتينا ضد النادي الأندلسي في بطولة الدوري الأوروبي موسم 2015/2014، وخسر الفريق حينها لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة سلبية، قبل أن يواجههم النجم المصري بقميص ليفربول، وينجح في هز شباكهم في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2028/2017، في لقاء انتهى بالتعادل بهدفين في كل شبكة، وليكون هذا الهدف الوحيد في جعبة النجم المصري أمام الأندية الإسبانية.

-ضد برشلونة، لعب صلاح بقميص روما في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2016/2015 في مواجهة النادي الكتالوني مباراةً واحدةً، ولم ينجح في التسجيل، وعاد وواجههم بقميص ليفربول في ذهاب نصف نهائي البطولة الموسم الفائت، في اللقاء الشهير والذي انتهى بثلاثية على أرضية ملعب “كامب نو” في برشلونة.

-ضد ريال مدريد، شارك صلاح بقميص روما في بطولة دوري الأبطال موسم 2016/2015، في لقاءي ذهاب وإياب الدور ثمن النهائي، والتي انتهت بفوز النادي الملكي بثنائية نظيفة لكل لقاء، قبل أن يواجههم صلاح مرةً أخرى في النهائي الشهير، عندما خرج مصابًا بعد حادثته أمام سيرجيو راموس بعد نصف ساعة من انطلاقة المباراة، في لقاء انتهى لصالح الريـال بثلاثية لهدف.