بعبورهما فالنسيا وتوتنهام.. أتالانتا ولايبزيغ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

حسم أتالانتا الإيطالي تأهله للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على فالنسيا الإسباني بنتيجة (4 – 3) في مباراة الإياب أمام فالنسيا اليوم الأربعاء بعد أن حسم مواجهة الذهاب في أرضه ينتيجة (1 – 4).

وفي ذات اليوم، تأهل لايبزيغ الألماني لذات الدور من البطولة، بفوزه بثلاثية نظيفة على توتنهام (نتيجة الذهاب انتهت بفوز لايبزيغ بهدف نظيف).

ويدين فريق أتالانتا، الذي يتولى قيادته المدرب جان بييرو غاسبيريني، بتجديده الفوز على فالنسيا بعد أن اكتسح الأخير (4 – 1) ذهابًا، إلى السلوفيني يوسيب إيليشيتش الذي سجل الأهداف الأربعة، بعد أن كان أيضًا صاحب أحد أهداف الذهاب، فيما سجل الفرنسي كيفن غاميرو إثنين من أهداف فالنسيا والثالث لكان لفيران توريس، من دون أن يكون ذلك كافيًا لوصيف بطل عامي 2000 و2001، من أجل مواصلة مشواره.

وحسم لايبزيغ نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثنائيةً عبر قائده الدولي النمساوي، مارسيل سابيتسر، في الدقيقتين 10 و21، قبل أن يضيف بديله الدولي السويدي إميل فوسبرغ الهدف الثالث بعد 20 ثانية من دخوله ومن أول لمسة قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الثاني، ليكرر الفريق الألماني فوزه على توتنهام مجددًا بعدما تغلب عليه (1 – 0) في مباراة الذهاب.

(فخر العرب – د ب أ – أ ف ب)