صاحب أعلى معدل تهديفي في صفوف مونشنغلادباخ.. رامي بن سبعيني “الورقة الرابحة” في مواجهة بوروسيا دورتموند

سجل المدافع الجزائري رامي بن سبعيني رقمًا مميزًا مع فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ في الدوري الألماني متفوقًا على المهاجمين ولاعبي خط الوسط في فريق “المهور”.

وكتبت صحيفة “بيلد” الألمانية أن بن سبعيني يمتلك أفضل معدل تهديفي في فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ، متفوقًا على زملائه، ألاسانا بليا وماركوس تورام وبريل إمبولو ولارس شتندل وباتريك هيرمان.

وأضافت الصحيفة أن الظهير الأيسر، رامي بن سبعيني (24 عامًا)، على الرغم من سوء حظه بغيابه لفترة طويلة هذا الموسم بسبب الإصابات، سجل هدفه الرابع، في الجولة الماضية أمام أوغسبورغ، بمشاركته الأولى بعد غياب دام شهرين، وحينها انتهت المواجهة بتفوق رفاق بن سبعيني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وذكرت الصحيفة أنه بهذا الهدف، امتلك بن سبعيني أفضل معدل تهديفي متفوقًا على زملائه (0.44 للمباراة الواحدة)، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه لم يشارك إلا في 9 مباريات مع فريقه، في الموسم الجاري من الدوري الألماني.

في حين كان معدل زملائه أقل بكثير بالنظر إلى مشاركاتهم في مباريات أكثر، حيث سجل بليا معدل 0.4 للمباراة الواحدة (8 أهداف في 20 مباراة)، تلاه شتيندل (0.36)، ثم إمبولو (0.3)، وهيرمان (2.28) وتورام (0.26).

وقال مدرب بوروسيا مونشنغلادباخ، ماركو روزه، عن رامي بن سبعيني: “رامي لاعب كرة قدم رائع يجلب معه الكثير للفريق، إن هذا رائع بالنسبة لنا.. لديه قدم يسرى قوية، وهو قوي في اللعبات الرأسية، ودائمًا ما يتواجد في منطقة جزاء الفريق المنافس.. إنه مهم للغاية بالنسبة لنا”.

ولم يتفوق على رامي بن سبعيني من بين مدافعي الدوري الألماني، من حيث عدد الأهداف، إلا ثلاثة فقط، وهم مارتن ماكس، لاعب أوغسبورغ (7 أهداف)، ومارتن هينتيريغر، لاعب آينتراخت فرانكفورت (6 أهداف)، وسيباستيان بورناوف، لاعب كولن (5 أهداف)، لكنهم شاركوا أكثر من رامي في مباريات فرقهم.

وبرأي صحيفة “بيلد”، فلا مناص أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في مواجهته المقبلة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند، غدًا السبت (17:30 بتوقيت غرينتش)، إلا بالرمي بجميع أوراقه المؤثرة، والتي يعتبر بن سبعيني أبرزها.

وذكّرت الصحيفة بما فعله رامي بن سبعيني على ملعب فريقه “بوروسيا بارك” حين استضاف بايرن ميونخ، المتصدر الحالي للدوري الألماني، حين سجل هدفين، وكان هدف الفوز من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من المباراة.

جدير بالذكر أن بوروسيا مونشنغلادباخ يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 46 نقطة، مع وجود مباراة مؤجلة لحسابه، ما يعني أن فوزه في قمة الغد أمام دورتموند، صاحب المركز الثالث برصيد 48 نقطة، سيضعه بالقرب من الصدارة خلف بايرن ميونخ.