ماكمانامان يتحدث عن التقارير التي ربطت محمد صلاح بالرحيل نحو أحد قطبي إسبانيا

تحدث لاعب ليفربول السابق ستيف ماكمانامان عن التقارير الصحفية التي ربطت نجم الفريق محمد صلاح بالانتقال للدوري الإسباني من باب أحد العملاقين ريال مدريد وبرشلونة.

وفي مقال له على موقع “هورس راسينغ” قال الدولي الإنجليزي السابق عن المصري محمد صلاح: “أرى مستقبله في ليفربول لأكون صريحًا، اللاعبون دائمًا ما يتم ربطهم بريـال مدريد وبرشلونة لأنهما كانا يعتبرا أفضل ناديين في العالم سابقًا، ولكن يمكنك اليوم أن تقول إن أفضل الأندية موجودة في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأضاف: “قبل أربعة أو خمسة أعوام كان ريـال مدريد أو برشلونة يفوزان بدوري الأبطال كل عام، ولكن الواقع لم يعد هكذا، ولا أتفهم الحاجة للذهاب للدوري الإسباني في هذه اللحظة، فإذا لم يوقع ريـال مدريد مع أربع أو خمس صفقات كبيرة في المستقبل القريب، فسيبقون خلف أندية البريميرليغ، والأمر نفسه ينطبق على برشلونة”.

وتابع: “ليونيل ميسي سيعتزل خلال السنوات القليلة القادمة، وريـال مدريد سيفقد كل من سيرجيو راموس وتوني كروس ولوكا مودريتش وكريم بنزيمة، جميعهم في الثلاثينات من عمرهم، وستكون هناك مرحلة انتقالية في أكبر ناديين في إسبانيا خلال السنوات القليلة القادمة”.

وختم: “نحن لا نعلم ما سيحدث خلال عامين أو ثلاثة، عندما تتراجع الأندية الإسبانية يتجهوا لتحطيم سوق الانتقالات، وإذا انضم كيليان مبابي إلى ريـال مدريد في الصيف إذا سنبدأ الدورة مجددًا، وإذا عاد نيمار لبرشلونة فستكون بداية مقاومتهم، أفضل فريقين في أوروبا حاليًا هما ليفربول ومانشستر سيتي».