مدرب المنتخب الإنجليزي السابق يشرح أسباب هزائم ليفربول

يعتقد ستيف مكلاين مدرب المنتخب الإنجليزي السابق أن حسم ليفربول للقب الدوري الإنجليزي مبكرًا تسبب بحالة إنعدام الوزن التي يعاني منها الفريق حاليًا على بعد أيام قليلة من اللقاء الهام أمام أتليتكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وتكبد ليفربول 3 خسائر خلال المباريات الأربع الأخيرة في 3 بطولات، استهلها أمام أتليتكو مدريد بهدف في دوري الأبطال، ثم أمام واتفورد بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي، وأخيرًا أمام تشيلسي بثنائية نظيفة لحساب كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي تصريحات لصحيفة “سكاي سبورت”، نقلتها “ليفربول إيكو” اليوم الأربعاء، قال مكلاين: “مشكلة ليفربول هي أنهم فازوا بالدوري بالفعل”، مؤكدًا أن هذا الأمر هو ما تسبب في ظهور الفريق بمستوى هزيل في المباريات الأربع الأخيرة.

وتابع مكلاين: “أعتقد أن ليفربول فاز بالدوري مبكرًا، مبكراً جدًا، وهو ما أثر عليهم في المباريات الأربع الأخيرة”.

وأضاف: “ما على يورغن كلوب تغييره للحفاظ على تركيز اللاعبين لا يأتي بكبسة زر”.

وأكد: “مواجهة أتليتكو مدريد هي الأهم في الموسم، ويجب على الفريق أن يدرك ذلك، وعلى اللاعبين أن يكونوا متنبهين من تأثير هذه المباراة على ما تبقى من الموسم، ويتوجب عليهم العودة للمسار الصحيح بسرعة كبيرة”.

ويلتقي ليفربول مع بورنموث لحساب الجولة الـ29 من الدوري، يوم السبت المقبل، على أن يستقبل أتليتكو مدريد في إياب دور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء القادم.