ريـال مدريد يحسم الكلاسيكو أمام برشلونة وينتزع الصدارة

حقق ريال مدريد الفوز على غريمه التقليدي برشلونة (0 – 2) في قمة الدوري الإسباني على أرضية ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد اليوم الأحد لحساب الجولة 26 من البطولة.

وبعد شوط أول شهد أفضلية نسبية لبرشلونة، وتألق لحارس ريال مدريد تيمو كورتوا، فشل الفريقان بالتسجيل، لينتهي بالتعادل السلبي.

وسيطر ريال مدريد على معظم أوقات الشوط الثاني، ليتوج تلك السيطرة في الدقيقة 71، حين تلقى اللاعب البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور تمريرةً جميلةً من توني كروس، أسكنها على يمين حارس برشلونة، تير شتيغن.

وواصل ريال مدريد سيطرته في بقية وقت المباراة، وحين كانت المباراة تسير لنهايتها، سجل اللاعب البديل ماريانو دياز الهدف الثاني للريال في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

وحصل الظهير الأيمن لريال مدريد داني كارفاخال، وزميله في الجناح، فينيسيوس جونيور، على أعلى تقييمين في المباراة، بحسب موقع “هو سكورد” العالمي، حيث منح الأول تقييم (8.4) والثاني (8.1).

وبهذا الفوز، انتزع ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني من برشلونة، متفوقًا عليه بفارق نقطة، حيث أصبح في رصيد الملكي 56 نقطة، وتجمد رصيد الفريق الكاتالوني عند 55 نقطة، متراجعًا للمركز الثاني.