سفيان فيغولي في حديث مطول عن إسلام سليماني: أسطورة في كرة القدم و”حلم الجزائر”

امتدح الجزائري سفيان فيغولي لاعب غلطة سراي التركي مواطنه إسلام سليماني مهاجم موناكو الفرنسي معتبرًا أن مسيرته جعلت منه أسطورةً في كرة القدم الجزائرية.

وفي تصريحات لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، قال فيغولي: “سليماني لاعب فخور بأدائه، يعتقد أنه يستطيع فعل كل شيء فوق أرض الملعب، بالنسبة له هو ليس أقل من أي شخص تقريبًا، وأعتقد أن هذا ما أوصله إلى المستوى العالي”.

وأضاف: “لا توجد لديه حواجز أو حدود، فعقله هو محركه، يجب أن لا تقلل من شأن ذلك، وإلا فإنه سوف يتصدى لك، من الجيد مزاملته فهو شخص رائع، ويجلب روح الدعابة، ويحب التواصل والمزاح”.

وتابع: “إنه يقوم بعمل رائع ويحفز دائمًا المجموعة، صدقوني حلم لأي مدرب العمل معه، لقد عشت لحظات برفقته لن أنساها أبدًا، منها مباراة تصفيات كأس العالم في بوركينا فاسو سنة 2013، ومبارياتنا المؤهلة لكأس أمم أفريقيا ضد ليبيا في 2012، إضافةً إلى مواجهة روسيا في كأس العالم 2014، وغيرها”.

وأكمل: “من الممكن أن تكون رحلته الاحترافية موضوع فيلم روائي طويل في السينما، بعنوان (الحلم الجزائري)”.

وكشف: “إنه يخطط لإصدار كتاب يحكي سيرته الذاتية، ربما خلال عدة سنوات، وبما أنني معجب كبير به باعتباره أسطورة في كرة القدم الجزائرية، سأذهب وأشتريه بكل تأكيد”.

وتابع: “هدفه الرئيسي أن يصبح أفضل هداف في تاريخ المنتخب الجزائري، آمل أن يحقق ذلك، لقد رأيت روحه القتالية على مر السنين رفقة المنتخب، وحتى في أسوء الظروف يقدم ما عليه، كنت دائمًا مطمئنًا عندما ألعب معه لأنني أعلم أن لدي جنديًا بجانبي”.