حكيم زياش يتحدث عن “طفولته الصعبة التي هددت مسيرته الاحترافية”

أكد حكيم زياش نجم أياكس أمستردام المنتقل حديثًا لتشيلسي الإنجليزي اعتبارًا من الموسم المقبل أنه عاش طفولةً صعبةً للغاية بعد وفاة والده ما هدد بدء مسيرته الاحترافية.

واعترف الدولي المغربي حكيم زياش أنه تعاطى المخدرات والخمر ووجد نفسه في دوامة يصعب الخروج منها إلاّ أنه عاد إلى الطريق الصحيح على يدي “أول لاعب مغربي محترف في هولندا”.

وكشف نجم أياكس أمستردام حكيم زياش، عن بعض خبايا طفولته الصعبة في هولندا والعقبات الكبيرة، التي تحتم عليه تجازوها، من أجل أن يصبح في يوم من الأيام واحدًا من أحسن اللاعبين في مركزه في القارة الأوروبية.

وقال النجم المغربي في تصريحات، نقلتها صحيفة “شبورت بيلد” الألمانية: “أتذكر أنه كان فصل شتاء، وبعد وقت قصير من أعياد الميلاد، كنت في العاشرة من عمري وكان والدي مريضاً جداً، لقد أصيب بنوبة قلبية”.

وتابع: “كان والدي يعاني من التصلب اللويحي، حيث كان بالكاد يستطيع التحرك أو الأكل بشكل صحيح”.

وأضاف: “كان أبي في غرفة المعيشة، وكنت أرغب في البقاء معه ولم أذهب للفراش حتى منتصف الليل”، وأردف: “بعد ساعات قليلة استيقضت وسمعت عائلتي تبكي وذهبت إلى الطابق السفلي، حيث كان أبي مفارقًا الحياة”.

وقلبت وفاة الأب حياة زياش رأسًا على عقب، فقد توقف عن الذهاب إلى المدرسة، ولم يعد يجد المتعة في ممارسة كرة القدم.

وأقر زياش أنه بدأ في تعاطي المخدرات والخمر، حيث كان في دوامة يصعب الخروج منها.

وأشار حكيم زياش أن عزيز ذو الفقار، الذي يعتبر أول لاعب مغربي يحترف بالدوري الهولندي لكرة القدم، والذي عمل لاحقًا في مجال المساعدة الاجتماعية، هو من ساعد زياش على الخروج بسرعة من طريق الانحراف، والعودة إلى الطريق الصحيح، وأضاف أن ذو الفقار كان كأب ثاني له.

جدير بالذكر أن حكيم زياش بدأ مسيرته الاحترافية في فريق هيرنفين، ثم انتظم في صفوف تفينتي إنشيده، قبل أن ينتقل إلى “عملاق هولندا”، أياكس أمستردام، في عام 2016، مقابل 11 مليون يورو، ويستعد الجناح المغربي إلى خطوته الكبرى في الصيف المقبل، بعد توقيعه لنادي تشيلسي الإنجليزي مقابل 40 مليون يورو.