أتليتكو مدريد ضد ليفربول.. تاريخ المواجهات وتشكيلتي الفريقين المتوقعة

يترقب عشاق الكرة الأوروبية عودة ليال دوري أبطال أوروبا عندما تستأنف عجلة البطولة دورانها اعتبارًا من الثلاثاء القادم 18 شباط/ فبراير الجاري بالدور ثمن النهائي بلقاء حامل اللقب ليفربول الإنجليزي مع مستضيفه أتليتكو مدريد وكذلك اللقاء الذي يجمع بين بروسيا دوتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

يدخل حامل لقب البطولة، ليفربول الإنجليزي، منافسات دور ثمن النهائي وهو يقبض على الصدارة محليًا وبفارق كبير من النقاط عن المنافسين، وبأداء ثابت يصفه البعض بالأفضل على مستوى العالم في الوقت الحالي.

بينما يحاول أتلتيكو مدريد الإسباني تدارك الإخفاق محليًا، حيث يبتعد بعدد كبير من النقاط عن صدارة الدوري، في موقف يصعب تداركه، وهو ما يجعل الفريق تحت قيادة مدربه دييغو سميوني، يتطلع للقاء ليفربول لمسح الصورة الهزيلة منذ بداية الموسم.

التقى الفريقان في أربعة لقاءات عبر التاريخ، إثنان منها جاءت في دوري أبطال أوروبا، وإثنان في بطولة الدوري الأوروبي، ونجح ليفربول في الفوز بلقاء واحد، وكذلك فعل أتليتكو، وتعادلا في لقاءين، وسجل كل منهما 4 أهداف في مرمى الآخر في المواجهات المباشرة بينهما.

وتبدو صفوف حامل اللقب مكتملة قبل مواجهة أتليتكو خارج الديار، بعد عودة ساديو ماني من الإصابة، وكذلك جيمس ميلنر، ويغيب عن صفوف الفريق، ناثان كلاين، وشيردان شاكيري.

من جهته قد يعاني صاحب الأرض والجمهور من بعض الغياب المؤثرة، والأمر يتعلق بهيرييرا ودييغو كوستا وجواو فيليكس.

وسيعمد كلوب على طريقته المعتادة في اللعب 3/3/4، بالاعتماد على المصري محمد صلاح والبرازيلي روبيرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني في خط المقدمة، والمتوقع أن تكون التشكيلة كاملةً بحسب موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كما يلي:

أليسون/ روبيرتسون/ فان دايك/ غوميز/ أرنولد/ فابينيو/ هيندرسون/ فينالدوم/ ماني/ فيرمينو/ صلاح.

وسيعمد مدرب أتليتكو مدريد، دييغو سيميوني، على أسلوبه المعتاد في اللعب، بطريقة 2/4/4، ومن المتوقع أن تكون التشكيلة كما يلي:

أوبلاك/ أرياس/ سافيتش/ فيليبي/ نيغز/ كوكي/ توماس/ لورينتي/ فيتولو/ كوريا/ موراتا.