زيدان: مانشستر سيتي يملك “حافزًا هائلًا” أمام ريال مدريد

اعتبر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني أن مانشستر سيتي سيدخل إلى المواجهة التي ستجمعه مع فريقه في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بحافز “هائل” بعد أن استبعد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم النادي الإنجليزي عن المشاركة في المسابقات القارية لمدة عامين بسبب “خروقات خطيرة لقواعد اللعب المالي النظيف”.

وقال الاتحاد الأوروبي (ويفا) في بيان، يوم أمس الجمعة، أن سيتي ارتكب “انتهاكات خطيرة” لقواعد اللعب النظيف المالي، إضافةً إلى تغريمه 30 مليون يورو، قبل أن يعلن النادي على الفور أنه سيستأنف العقوبة أمام أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس).

ويحل فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا ضيفًا على ريال مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي من البطولة القارية على ملعب “سانتياغو برنابيو” في 26 شباط/فبراير الجاري، قبل لقاء الإياب على ملعب “الاتحاد” في 17 آذار/مارس المقبل.

وقال زيدان عشية استضافة ريال مدريد، المتصدر، لسلتا فيغو السابع عشر في المرحلة 24 من الليغا: “نظرًا لما حصل للتو، سيكون حافزهم هائلًا.. لن أدخل في تفاصيل ما حصل وما قد يحصل..”.

وأكد زيدان أن مانشستر سيتي “سيكون خصمًا صعبًا على كل الأحوال، خاصةً لما يمرون به في الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا ستكون لديه دوافع اضافية”.

ويحتل مانشستر سيتي، بطل الموسمين الماضيين، المركز الثاني في الـ”برميرليغ”، متخلفًا بـ25 نقطة عن ليفربول المتصدر، فيما أبدى غوارديولا تخوفه من إمكانية إقالته في حالة عدم تفوقه على ريال مدريد من البطولة القارية، لا سيما أنه فشل في مواسمه الثلاثة مع سيتزنز في تجاوز الدور ربع النهائي.

إلا أن زيدان يدرك جيدًا مدى قوة الفريق المتوّج باللقب المحلي في موسمين متتالين حاصدًا 100 و98 نقطة على الترتيب.

وقال زيدان (47 عامًا)، الذي قاد ريال مدريد إلى ثلاثة ألقاب متتالية في دوري الأبطال بين عامي 2016 و2018: “سيكون خصمًا صعبًا جدًا جدًا بالنسبة لنا، إنه فريق كبير”.

وفي سياق آخر، أكد لاعب خط الوسط السابق أنه حان الوقت لعودة البلجيكي إدين هازارد إلى صفوف الفريق بعدما أبعدته اصابة في الكاحل عن الملاعب منذ تشرين الثاني/نوفمبر الفائت.

وقال الدولي الفرنسي السابق: “نعرف ما يكسبه الفريق مع إدين، يكسب لاعبًا كبيرًا جدًا، حان الوقت لعودته إلى الفريق، يتمرن معنا ويشعر بحالة جيدة، لم يلعب منذ ثلاًثة أشهر ولكنه جاهز بدنيًا للعب معنا، سيكون معنا غدا وجاهز لمعاودة اللعب”.

وكان هازارد انتقل في الصيف الى النادي الملكي قادمًا من تشلسي الإنجليزي، إلا أنه لم يقدم المستويات التي قدمها مع البلوز مكتفيًا بهدف يتيم وأربع تمريرات حاسمة في 13 مباراة في جميع المسابقات قبل الإصابة.

(أ ف ب)