عنوان ديربي ميلان: “الخروف الأسود” إريكسن أمام “البطل” إبراهيموفيتش

يريد صانع اللعب الدنماركي كريستيان إريكسن نفض غبار مرحلة أخيرة صعبة مع توتنهام الإنجليزي كان فيها بمثابة “خروف أسود” لإلهام إنتر ميلان في البحث عن لقبه الاول منذ 2010 عندما يستقبل جاره اللدود ميلان يوم الأحد في المرحلة 23 من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وانضم ابن السابعة والعشرين إلى إنتر الشهر الماضي مقابل 22 مليون دولار أميركي، بعد ستة مواسم ونصف مع نادي شمال لندن.

لكن عقد الدنماركي كان سينتهي في حزيران/يونيو المقبل، وقد عبر مرارًا عن رغبته بخوض تحد جديد بعد بلوغ فريقه السابق نهائي دوري أبطال أوروبا.

انقلبت عليه جماهير النادي ما دفعه الى القول لشبكة “بي بي سي” البريطانية: “أُلقَي باللوم علي لكثير من الأشياء، لكوني الرجل السيء. قرأت إني كنت اللاعب السيء في غرف الملابس، منذ عبّرت عن رغبتي بالمغادرة، لم يكن جيدًا أن أكون هناك”.

وعبّر اللاعب الموهوب عن ارتياحه لفتح صفحة جديدة في إيطاليا، وقال: “إنجلترا في السنوات الأخيرة كانت مرهقة جدًا، بعد ما قلته في الصيف، أصبح الأمر (متى سيرحل؟)”.

وتابع اللاعب القادم إلى توتنهام في 2013 من أياكس أمستردام الهولندي “بعد كل مباراة (كانوا يقولون) (هل سيرحل؟ ألا يريد الرحيل؟) بالطبع تحدث كثر عن الموضوع”.

وأردف اللاعب الذي كان قريبًا من الانضمام إلى مانشستر يونايتد، قائلًا: “اذا كان عقدك قصيرًا، تكون مثل الخروف الأسود (تعبير يستخدم في إنجلترا لوصف عضو غريب داخل مجموعة ما)، بالطبع قمت بالمقابلة، كنت صريحًا جدًا، شعرت بأنه يجب أن أكون صريحًا”.

ولعب إريكسن أساسيًا في مباراة إنتر ميلان الأخيرة على أرض أودينيزي، وبعد خروجه في الدقيقة 58 سجل زميله البلجيكي روكيلو لوكاكو هدفي الفوز.

ثلاث نقاط أبقت “نيراتسوري” على مسافة ثلاث نقاط من يوفنتوس المتصدر، لكن بفارق 19 نقطة عن ميلان قبل مواجهتهما على ملعب “سان سيرو”.

وصحيح أن ميلان يحتل المركز الثامن إلا أنه لم يخسر في آخر خمس مباريات، خصوصًا بعد عودة مهاجمه السويدي العملاق زلاتان ابراهيموفيتش من الولايات المتحدة.

وعاد زلاتان إلى التمارين بعد غيابه بسبب المرض عن المرحلة السابقة، حيث أهدر ميلان نقطتين بتعادله مع فيرونا (1 – 1).

لكن الهداف البالغ من العمر 38 عامًا شارك في تمارين المدرب ستيفانو بيولي، مع زميله العائد من إصابة طويلة أيضًا الأرجنتيني لوكس بيليا.

وعن إمكانية مواجهة زلاتان الأحد، قال إريكسن: “يملك اسماً كبيراً، وهناك أيضًا (مواطنه المدافع) سايمون كاير، تحدثت معه عندما كان في أتالانتا، ستكون اول مرة أواجهه (كاير) وبالتالي الأمر ممتع، آمل في أن نظهر مكانتنا في الدوري”.

وعلى غرار إريكسن، أشاد لوكاكو بزلاتان صاحب الإنجازات المتعددة في الملاعب الأوروبية، والقادم في كانون الثاني/يناير الماضي من لوس أنجليس غالاكسي الأميركي، واعتبره “بطلًا رائعًا ومحترفًا”.

وقال لوكاكو أنه تعلم الكثير من زلاتان عندما لعبا سويًا في مانشستر يونايتد الإنجليزي، “إيبرا بطل، أحترمه”.

وأضاف عن زلاتان الذي سجل هدفين في خمس مباريات، “في مانشستر كنت أتدرب معه كل يوم، كان أجمل شيء بالنسبة لي.. من الجيد أن ألعب ضده.. بالنسبة لي من الطبيعي أن يقوم بهذه الأمور بعمر الثامنة والثلاثين، يعمل كثيرًا، كان ينصحني دومًا في مانشستر”.

وكان لوكاكو أحد أبرز عوامل نجاح تشكيلة المدرب أنتونيو كونتي هذا الموسم مع زميله المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، فسجل 16 هدفًا في الدوري و20 في مختلف المسابقات في 29 مباراة منذ قدومه من ملعب “أولد ترافورد”.

وكان إنتر ميلان حسم مباراة الذهاب (2 – 0) بهدفي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش ولوكاكو.

لكن لوكاكو ورفاقه سيفتقدون حارسهم الأساسي السلوفيني سمير هندانوفيتش الذي تعرض لكسر في إصبعه في التمارين، بالإضافة إلى نجم الهجوم لاوتارو مارتينيز بسبب الإيقاف، كما كشفت الرابطة أن الظهير الشاب أليساندرو باستوني سيغيب بسبب الإيقاف، فيما يعاني بروزوفيتش من الإصابة.

وفي ظل الغيابات، قد يلجأ كونتي إلى الدفع بانتداباته الجديدة إريكسن والظهير الإنجليزي المخضرم آشلي يونغ والجناح النيجيري فيكتور موزيس الذي لعب تحت إشراف كونتي في تشلسي الإنجليزي.

في المقابل، وبرغم تقدم ميلان تحت إشراف بيولي المستلم مهمته في تشرين الأول/أكتوبر الماضي خلفًا لماركو جامباولو، أشارت تقارير إلى نية الفريق اللومباردي استقدام المدرب الألماني رالف رانغنيك الصيف المقبل، بسبب نجاحاته الإدارية والفنية مع ريد بول سالزبورغ النمساوي ولايبزيغ الألماني.

وقبل “دربي ديلا مادونينا”، سيكون يوفنتوس، المتوج في المواسم الثمانية الماضية، قادرًا على الابتعاد ست نقاط عن إنتر، عندما يحل السبت على فيرونا التاسع والذي لم يخسر في آخر ست مباريات.

فبعد سقوطه الثاني هذا الموسم أمام نابولي، عوّض فريق “السيدة العجوز” بفوز صريح على فيورنتينا (3 – 0)، بينها ثنائية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مكن ركلتي جزاء.

أما لاتسيو الثالث، والذي أهدر الوصافة الأربعاء بتعادله في مباراة مؤجلة مع ضيفه فيرونا، فيحل على بارما السابع، فيما يفتتح روما الخامس المرحلة الجمعة مع ضيفه بولونيا الحادي عشر، ويحل أتالانتا الرابع على فيورنتينا الرابع عشر السبت.

(أ ف ب)