غوارديولا يرفض انتقاد لاعبيه ويعتبر ليفربول غير قابل للإيقاف

رفض بيب غوارديولا انتقاد لاعبيه، وقال إن عليهم التحسن في الموسم المقبل، بعدما أهدر مانشستر سيتي العديد من الفرص وركلة جزاء، في الخسارة بثنائية أمام مستضيفه توتنهام، في الدوري الإنجليزي، يوم الأحد.

وبعد نحو ساعة من نهاية المباراة، حضر المدرب الإسباني المؤتمر الصحفي، ما أثار الحديث عن لاعبيه بعد الهزيمة السادسة في الدوري هذا الموسم، ليتأخر الفريق بفارق 22 نقطة عن ليفربول المتصدر.

لكن غوارديولا لم يقل الكثير وتحسر على اليوم السيئ غير المعتاد لهجوم فريقه، الذي أحرز أكثر من 100 هدف بجميع المسابقات هذا الموسم.

وقال غوارديولا عن ليفربول: “لا يمكن إيقافه ويملك العديد من النقاط، الآن الهدف هو البطولات الأخرى والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، الفارق كبير للغاية وعلينا التحسن في الموسم المقبل”.

وأتيحت لسيتي 18 محاولة على المرمى مقابل 3 لتوتنهام، وتقدم صاحب الأرض من فرصته الأولى في الدقيقة 63 بهدف رائع من تسديدة مباشرة من ستيفن بيرجوين، في ظهوره الأول مع فريق المدرب جوزيه مورينيو.

وعلى الرغم من خوض آخر نصف ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد زينشينكو، استحوذ سيتي على الكرة بنسبة 70%، لكن سيرجيو أغويرو أهدر العديد من الفرص، وأنقذ هوجو لوريس حارس توتنهام ركلة جزاء من إيلكاي غندوغان، الذي أضاع فرصة أمام المرمى في وقت لاحق.

وأوضح غوارديولا الذي فشل فريقه في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، لأول مرة منذ توليه المسؤولية: “كنا على مقربة من المرمى وفشلنا، في يوم ما ستسير الأمور على ما يرام”.

ومع اقتراب انتهاء آماله في تحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي قال غوارديولا إن مشكلة فريقه لا تتعلق بالحافز.

وأضاف: “لعبنا بشكل جيد لكننا خسرنا، توتنهام وصل إلى منطقة الجزاء مرتين وأحرز هدفين، لا يوجد ما لدي لأقوله بشأن أدائنا”.

وتابع: “علينا تقبل ذلك والعمل على الأمر، نحن بحاجة إلى تحليل ما حدث، كرة القدم تتعلق بصناعة الفرص ومنح المنافس القليل، لعبنا للفوز، لم أر أي افتقار للرغبة في الانتصار أو أننا بعيدون تماما”.

(رويترز)