كلوب: صلاح وزملاؤه في أمس الحاجة للراحة

أكد يورغن كلوب مدرب ليفربول أن لاعبي فريقه يحتاجون للراحة خلال الفترة القادمة بعد الجهد الكبير الذي بذلوه منذ انطلاق الموسم.

ويقدم ليفربول مستوى كبيرًا هذا الموسم بتصدره لجدول ترتيب الدوري، وبفارق كبير (16 نقطة) مع ختام الجولة الـ24، عن أقرب ملاحقيه، مانشستر سيتي، مع بقاء مباراة مؤجلة في اليد أمام وست هام.

وأشار كلوب بعد تعثر فريقه بالتعادل أمام شروزبري تاون في كأس الاتحاد الإنجليزي، إلى أنه سيعمد لإراحة عناصر الفريق الأساسية خلال مباراة الإعادة بين الفريقين، والتي تأتي بالتزامن مع العطلة الشتوية في بلاد الضباب، وتستمر لمدة أسبوعين.

وتحدث كلوب عن العطلة الشتوية في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، وقال: “إنها مهمة للغاية بكل تأكيد، فاللاعبون بحاجة للحصول على بعض الراحة على الصعيدين البدني والذهني، كان علينا اتخاذ القرار بالاعتماد على اللاعبين الشبان فى مباراة الإعادة، فكما قلت اللاعبون فى حاجة ماسة لهذه الراحة، خاصة جوردن هندرسون وفيرجيل فان دايك وجينى فينالدوم وترينت ألكسندر آرنولد ومحمد صلاح وساديو ماني، فهؤلاء لم يحصلوا على راحة منذ بداية الموسم نظرًا لمشاركتهم المستمرة مع منتخبات بلادهم”.

وعن طول فترة الراحة التى سيحصل عليها اللاعبون، قال كلوب: “سيحصلون على راحة من التدريبات الجماعية لمدة أسبوع، ولكنهم سيواصلون التدرب بمفردهم، لديهم برامج خاصة للركض والحفاظ على اللياقة البدنية وما إلى ذلك، لذا لا يمكننا أن نقول إنهم سيحصلون على راحة تامة، فقط لن نشاهدهم فى ميلوود أو فى الملاعب”.