قمة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.. غوارديولا يطمح باللقب للمرة الثالثة تواليًا

سيكون بمقدور مانشستر سيتي ومدربه بيب غوارديولا فرصة الفوز بالمسابقة للمرة الثالثة تواليًا حيث سيواجه مانشستر يونايتد وهو متقدم بفارق مريح في مباراة إياب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة لكرة القدم.

وفاز سيتي (3 – 1) بمباراة الذهاب في ملعب “أولد ترافور”، حيث سجل له البرتغالي برناردو سيلفا، والجزائري رياض محرز، وهدف سجله أندرياس بيريرا لاعب مانشستر يونايتد بالخطأ في مرمى فريقه.

وفاز سيتي بـ5 من آخر 7 نهائيات للبطولة.

ومع اقتراب ليفربول من حصد لقب الدوري الإنجليزي، سئل غوارديولا عما إذا كان فريقه لديه الدافع للاستمرار في مسابقات الكأس.

وقال غوارديولا: “نحن دائمًا نتطلع لذلك، لدينا العزيمة في المباراة المقبلة في قبل نهائي كأس الرابطة من أجل التأهل للمباراة النهائية مرة أخرى، هذا هو هدفنا”.

وفي حال نجح مانشستر يونايتد في معادلة نتيجة المباراتين، وخوض ركلات الترجيح، قال غوارديولا إنه سيستعين بالألماني إلكاي غوندوغان.

وسجل لاعب الوسط الألماني ركلة جزاء في المباراة التي فاز فيها سيتي على فولهام (4 – 0) في كأس الاتحاد الإنجليزي، أمس الأحد.

وقال غوارديولا: “غوندوغان واحد من المنفذين الأساسيين لضربات الترجيح، يحتاج منفذو ركلات الجزاء لفهم الضغط المسلط عليهم، وغوندوغان يفهم ذلك جيد جدًا”.

وتلقى النرويجي أولي جونار سولشاير دفعةً معنويةً هائلةً بعد فوز فريقه الكبير على ترانمير روفرز (6 – 0) في كأس الاتحاد الإنجليزي، يوم أمس الأحد.

ويأمل سولشاير أن تستمر الحالة الهجومية الرائعة وتسجيل الأهداف الكثيرة مع فريقه، في مواجهة يوم بعد غد الأربعاء، أمام مانشستر سيتي.

وقال المدرب النرويجي: “الثقة أصبحت تملأ أجواء الفريق الآن، كان هناك العديد من الإيجابيات في المباراة”.

وسيلعب مانشستر يونايتد المباراة بدون مهاجمه ماركوس راشفورد، الذي سيغيب بسبب إصابة في الظهر.

وسيكون مانشستر يونايتد على موعد مع مواجهة أمام وولفرهامبتون في بطولة الدوري بعد لقائه أمام مانشستر سيتي.

وأضاف سولشاير: “لقد مر الفريق بشهرين بلا هوادة ولدينا مباراتان أخريان قبل أن نحصل على فترة راحة قصيرة، سيكون لدى اللاعبين طاقة تكفي فقط لتلك المباراتين”.

(د ب أ)