بيرناردو سيلفا يسمي “كلمة سر” تألق رياض محرز

كشف لاعب مانشستر سيتي بيرناردو سيلفا عن “كلمة السر” التي امتلكها زميله رياض محرز لوصوله إلى المستوى الرفيع الذي يقدمه مع الفريق السماوي في الموسم الحالي.

ووصل رياض محرز إلى مانشستر سيتي كصفقة قياسية للنادي في صيف عام 2018، لكن بدايته في “الاتحاد” كانت بطيئة، حيث احتاج بعض الوقت ليتكيف مع أسلوب مدرب الفريق بيب غوارديولا.

ومع ذلك، أصبح النجم الجزائري هذا الموسم أحد أبرز اللاعبين في مانشستر سيتي، من خلال تسجيله وصناعته للأهداف.

وحصل بيرناردو سيلفا على موسم أول مشابه لما مر به رياض محرز مع مانشستر سيتي، عندما وصل البرتغالي إلى النادي السماوي عام 2017، لكنه أصبح الآن أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.

وكان الثنائي في المراكز العشرة الأولى في جوائز الكرة الذهبية “بالون دور” المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية هذا العام.

وكشف بيرناردو سيلفا، بحسب ما نقلت صحيفة “مانشستر إيفينينغ نيوز”، أنه ومحرز وصلا إلى مكانتهما الحالية بين نجوم كرة القدم في العالم بسبب امتلاكهما “كلمة السر” لذلك، وهي “التحلي بالصبر”.

وقال البرتغالي في حوار مع الموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي: “بادئ ذي بدء ، التغيير دائمًا صعب، عندما تلعب في ليستر سيتي أو موناكو ثم تنتقل إلى فريق مثل مانشستر سيتي، فإن هذه تعد خطوةً كبيرةً” .

وأضاف بيرناردو أنه “كان علي أن أتكيف مع الطريقة التي يفكر بها المدرب الجديد، وكذلك التأقلم مع الدوري الجديد ومع الطريقة التي يلعب بها زملائي، وحتى لا تكون مستويات الثقة في بعض الأحيان كما هي عندما تمر بتتغير، لأن اللاعب يحتاج إلى كسب احترام الزملاء والمشجعين والمدير الفني”.

وتابع بيرناردو متحدثًا عن مفتاح تطوره وتطور رياض محرز، بالقول: “أنت بحاجة إلى التحلي بالصبر، لقد كنت صبورًا ، وكان رياض صبورًا، إنه لاعب لا يصدق ويتألق الآن، في الموسم الماضي كان جيدًا في كل مرة يلعب فيها، وإنه كذلك الآن”.

وختم بيرناردو: “إنها مسألة وقت حتى تبدأ في التطور والوصول إلى المستوى الذي تريد أن تظهر فيه”.