محمد صلاح يسعى لفك “عقدة مانشستر يونايتد”

يسعى النجم المصري محمد صلاح لفك عقدته عندما يواجه رفقة ليفربول الغريم التقليدي مانشستر يونايتد على أرضية ملعب “أنفيلد” الأحد المقبل.

ويعد مانشستر يونايتد من ضمن أندية قليلة لم ينجح محمد صلاح في هز شباكها رغم سجله التهديفي الضخم في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه لنادي ليفربول صيف 2017.

وسجل صلاح في مرمى 22 من أصل 25 فريقًا واجهه في الدوري الإنجليزي كلاعب لليفربول، والفرق الثلاثة التي فشل في التسجيل أمامها حتى الآن هي مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي وأستون فيلا.

ولم ينتظر محمد صلاح كثيرًا قبل أن يفتتح سجل أهدافه لعام 2020، عندما هز شباك شيفيلد يونايتد في الدقيقة الرابعة، في مباراة ليفربول الأولى في السنة الجديدة، قاد به النجم المصري فريقه للفوز بهدفين نظيفين.

وبهذا الهدف نجح محمد صلاح في تدوين هدفه السابع والثمانين في مباراته رقم 150 بالكرة الإنجليزية، ويعد ذلك الهدف رقم 50 لصلاح بقدمه اليسرى في البريميرليغ، منذ انضمامه لصفوف ليفربول.

ولعب النجم المصري ضد اليونايتد في أربع مباريات، لم ينجح خلالها في تقديم الأداء المنتظر، حيث أنه لم يصل للشباك بالتسجيل، ولم ينجح صلاح كذلك في تقديم تمريرة حاسمة واحدة أمام اليونايتد حتى الآن.

وستكون الفرصة كبيرة أمام صلاح الأحد المقبل، لكسر النحس الخاص به أمام مانشستر يونايتد، للمرة الأولى هذا الموسم، بعد أن حرم من المشاركة في مباراة الذهاب، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل طرف، وذلك بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها أمام ليستر سيتي.

وقدم صلاح مستوى رفيعًا في مباراة الفريق الأخيرة بالدوري أمام توتنهام، وشكل خطورةً كبيرةً على مرمى الفريق الذي يدربه المخضرم جوزيه مورينيو، وقدم التمريرة الحاسمة التي جاء منها هدف اللقاء الوحيد، والذي سجله البرازيلي روبيرتو فيرمينو باقتدار.

ويمتلك النجم المصري محمد صلاح 10 أهداف في رصيده حتى الآن، في الموسم الجاري، ويبتعد عن متصدر هدافي الدوري جيمي فاردي بـ7 أهداف كاملة، ويتخلف عن السنغالي ساديو ماني بهدف وحيد في صدارة هدافي ليفربول.