غياب المحترفين العرب عن التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا 2019

أعلن الموقع الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء عن التشكيلة المثالية للمسابقة في عام 2019 والتي تم اختيارها من قبل الجمهور عبر التصويت وشهدت غياب أسماء المحترفين العرب.

وذكر الموقع الرسمي لمسابقة دوري أبطال أوروبا أن حوالي 2 مليون شخصًا صوتوا على اختيار التشكيلة المثالية في البطولة عن عام 2019 الماضي، والذي شهد مباريات الأدوار الإقصائية من الموسم الماضي ومباريات دور المجموعات بالموسم الجاري.

وشهد تشكيل الأفضل في دوري أبطال أوروبا تواجد 5 لاعبين من ليفربول، وهم السنغالي ساديو ماني، المُتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عن العام الماضي، وحارس مرمى الريدز أليسون بيكر والمدافعون الثلاثة، ترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان دايك وأندرو روبرتسون.

والغريب في التشكيلة هو عدم تواجد أي لاعب من فريق توتنهام الإنجليزي الذي كان الطرف الثاني في نهائي الدورة الماضية.

وغاب عن التشكيلة المثالية أسماء المحترفين العرب، والذين كان أبرزهم في المسابقة العام الماضي، النجم المصري محمد صلاح، الذي سجل الهدف الأول في النهائي أمام توتنهام من ركلة جزاء، وكذلك النجم المغربي حكيم زياش، الذي ساهم بشكل كبير في وصول فريقه أياكس أمستردام الهولندي إلى الدور نصف النهائي، قبل أن يخرج أمام توتنهام.

وكان ليفربول قد تُوج بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بعد الفوز بريمونتادا تاريخية على برشلونة في نصف النهائي وبهدفين دون رد على توتنهام في نهائي البطولة.

وجاءت التشكيلة المثالية لعام 2019 في دوري أبطال أوروبا على النحو التالي:

حارس المرمى: أليسون بيكر (ليفربول)

الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، ماتياس دي ليخت (يوفنتوس)، فيرجل فان دايك (ليفربول)، أندرو روبيرتسون (ليفربول)

الوسط: فرينكي دي يونغ (برشلونة)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، ليونيل ميسي (برشلونة)

الهجوم: كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، روبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، ساديو ماني (ليفربول).