فيديو.. إسماعيل بن ناصر يفتتح صناعة الأهداف في مباراة تأهل ميلان لربع نهائي كأس إيطاليا

افتتح النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر سجله في صناعة الأهداف مع فريقه ميلان الإيطالي وذلك بصناعته هدفًا في فوز الروزينيري العريض على ضيفه سبال بثلاثية نظيفة والذي أهل ميلان لربع نهائي كأس إيطاليا في كرة القدم، اليوم الأربعاء.

وقدم ميلان عرضًا هجوميًا قويًا في مواجهة سبال متذيل الدوري الإيطالي “سيري أ”، وأتى هدف ميلان الأول عبر البولندي كريستوف بيونتيك، بصناعة من النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر، فيما تكفل كلًا من الإسباني سامويل كاستييخو والفرنسي تيو هرنانديز بالهدفين الثاني والثالث.

وفي شوط أول رتيب غابت عنه الفرص الجدية، افتتح ميلان التسجيل عبر بيونتيك الذي استغل تمريرةً متقنةً خلف المدافعين من الجزائري إسماعيل بن ناصر، فتقدم بالكرة الى داخل المنطقة وأودعها ببراعة على يسار الحارس الألباني إتريت بيريشا الذي خرج لملاقاتها.

وانحصر اللعب بشكل كبير في وسط الملعب، مع تقدم خجول من الطرفين لم يهدد جديًا بيريشا وأنطونيو دوناروما حارس مرمى ميلان.

لكن الفريق اللومباردي حقق الأهم قبل نهاية الشوط، وعزز تقدمه عبر كاستييخو بكرة التفافية رائعة بالقدم اليسرى من على يمين منطقة الجزاء، أودعها في الزاوية المعاكسة لشباك بيريشا المتقدم عن خط المرمى في الدقيقة 44.

وأمطر ميلان في الشوط الثاني مرمى سبال بوابل من المحاولات عبر تسديدات قريبة وبعيدة أبقت بيريشا منشغلًا في الدفاع عن مرماه.

وكانت للبولندي بيونتيك الحصة الأكبر، لا سيما في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة من الكرواتي أنتي ريبيتش، كان الحارس في المكان المناسب لإبعادها.

وحاول بيونتيك مجددًا في الدقيقة 52، لكنه بالغ في المراوغة، وأتاح للمدافع الصربي نياند تومافيتش التصدي لتسديدته القوية.

وجاء الدور بعد ذلك على الألباني ريبيتش الذي سدد من داخل المنطقة، فكان له بيريشا بالمرصاد، وكرر ريبيتش الأمر نفسه بعد دقيقتين، بإبعاد تسديدة قوية من خارج المنطقة بالقدم اليسرى لجياكومو بونافنتورا.

وكرر ريبيتش التسديد بكرة أرضية قوية من على مشارف المنطقة في الدقيقة 65، كان لها حارس سبال بالمرصاد.

لكن صلابة بيريشا انهارت بعد ثوانٍ، حين فشل في التصدي لتسديدة قوية من الفرنسي تيو هرنانديز من خارج المنطقة، بعد مجهود فردي تقدم خلاله دون أي رقابة دفاعية.

وقام دوناروما بتصدٍ وحيد طوال المباراة، وذلك عندما أبعد ببراعة رأسية أليساندرو مورجيا من مسافة قريبة في الدقيقة 85.

وبعد ثلاث دقائق، احتسب الحكم دافيدي غرسيني ركلة جزاء لسبال بسبب لمسة يد على البرازيلي لوكاس باكيتا، ألغاها بعد العودة الى تقنية الفيديو “في ايه آر”.

(أف ب – فخر العرب)