تقرير: تسارع الصراع الإنجليزي لضم حكيم زياش

تبدو أيام النجم حكيم زياش معدودةً في الدوري الهولندي رفقة أياكس أمستردام وشهدت الأيام القليلة الماضية تسارع صراع كبرى الأندية الإنجليزية لضم الجناح المغربي خلال موسم الانتقالات الشتوية الجاري.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى رغبة نادي توتنهام تحت قيادة مدربه، جوزيه مورينيو، بالتعاقد مع الدولي المغربي حكيم زياش، في أسرع وقت ممكن، ومع فتح نافذة الانتقالات الشتوية، لكن الأنباء لم تتعدى مستوى الشائعات حتى الآن.

منافس توتنهام في الجزء الشمالي من العاصمة لندن، أرسنال، أبدى رغبته بضم زياش أيضًا، قبل أن تخرج أنباء عبر الصحف البريطانية تشير إلى أن إدارة الـ”غانرز” أرجأت الموضوع حتى نهاية الموسم الجاري .

وبحسب الصحافة الهولندية فإن إدارة نادي أياكس لا تمانع التخلي عن نجم الفريق الأول حاليًا، شرط أن تتحصل على مبلغ قد يصل لـ80 مليون يورو، يدفعها النادي الذي سيظفر بصفقة النجم المغربي.

آخر ما خرجت به التقارير الصحفية العالمية، هو رغبة مانشستر يونايتد ومدربه أولي غونار سولشاير، في الحصول على خدمات حكيم زياش في موسم الانتقالات الجاري.

وتسعى إدارة اليونايتد لتدعيم صفوفها بلاعب وسط متقدم على غرار النجم المغربي، وتضعه مع زميله في أياكس، دوني فان دي بيك، ضمن قائمة تضم الأسماء التي تفاضل بينها إدارة الشياطين الحمر.

ويتميز حكيم زياش بمراوغة اللاعبين بكل سهولة وتميز، وحين يقرر المغربي التمرير، فإن النتيجة تكون صناعة أهداف مذهلة من خلال كرات عرضية مقوسة بقدمه اليسرى الذهبية.

وسجل المغربي مع أياكس في الموسم الماضي 21 هدفًا وقدم 24 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات، وفي الموسم الجاري، سجل زياش 8 أهداف وقدم 21 تمريرة حاسمة.