أخبار برشلونة.. حديث عن مدرب جديد، وخيارات لتعويض سواريز

تتوالى توابع خروج برشلونة من بطولة كأس السوبر الإسباني على يد أتليتكو مدريد، وتثير الكثير من الشائعات حول احتمالية مغادرة المدير الفني للفريق، أرنستو فالفيردي.

وبحسب تقارير صحفية إسبانية وعلى رأسها صحيفة “سبورت” الكاتلونية فإن برشلونة يفاضل بين 6 خيارات من أجل خلافة فالفيردي وذلك عقب رفض تشافي هيرنانديز، مدرب نادي السد القطري تولي المهمة في منتصف الموسم وطلب القدوم للنادي بداية من الصيف المقبل.

وذكرت التقارير أن كيكي سيتين، وغابريال ميليتو، وتييري هنري، وماوريسيو بوتشيتينو، وروبيرتو مارتينيز بجانب خيار مدرب الشباب جارسيا بيمينتا، هي الأسماء المطروحة بقوة لخلافة فالفيردي على رأس الإدارة الفنية للفريق.

ويتصدر بيمنيتا طليعة الترشيحات لخبرته الكبيرة داخل النادي، إذ يعد في الوقت الحالي أقدم مدرب في برشلونة بكل فئاته العمرية المختلفة ويخدم في أكاديمية “لا ماسيا” منذ عام 2001، وأشرف على تدريب العديد من النجوم الحاليين وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتتزامن الأحاديث حول رغبة برشلونة بالتعاقد مع مدرب جديد، مع أنباء تشير إلى تغيير إدارة النادي الكاتلوني لخطتها في الموسم الحالي للانتقالات، وذلك بعد إعلان إصابة مهاجم الفريق، لويس سواريز، وغيابه عن الملاعب لمدة 4 أشهر.

إصابة سواريز فتحت الباب للتعاقد مع مهاجم جديد لتعويضه وهو ما تسعى الإدارة لإتمامه قبيل غلق سوق الانتقالات الشتوي الحالي.

ووفقا لصحيفة “سبورت” يفاضل برشلونة بين العديد من الخيارات من بينها غابرييل باربوسا، لاعب انتر ميلان، وكريستيان ستواني لاعب جيرونا، وتشيمي أفيلا لاعب أوساسونا، وكارليس فيلا لاعب لوس انجلوس وداني اولمو لاعب دينامو زغرب الكرواتي.