بوقرة: محرز يتمنى اللعب في صفوف برشلونة.. ومع صلاح هما الأفضل عربيًا

أعرب القائد السابق للمنتخب الجزائري مجيد بوقرة عن سعادته بما وصل إليه مواطنه رياض محرز من إنجازات في الملاعب العالمية وكشف عن أمنية قديمة لمحرز تتمثل بتمثيله ألوان قميص برشلونة.

وجاء حديث بوقرة، المدرب الحالي لنادي الفجيرة الإماراتي، عن محرز ومواضيع أخرى، في حوار مع النسخة الإنجليزية لموقع “سبورت 360”.

وفي ظل حمل مجيد بوقرة لشارة القائد في المنتخب الجزائري، كان رياض محرز حين ظهر للمرة الأولى بقميص “الخضر” موهبةً ناشئةً وغير معروفة، قبل أن تتفجر موهبته في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي، الذي قاده لتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه عام 2015/16، وتوج مجهوده في ذات العام بحصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز، وكذلك جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2016.

وانتقل محرز في حزيران/تموز 2018 من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي مقابل مبلغ 60 مليون جنيه إسترليني، وتعددت الألقاب التي حققه مع النادي السماوي.

وكان الإنجاز التاريخي لمنتخب الجزائر، بقيادة محرز، صيف العام الماضي، التتويج بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخ “الخضر”، بعد التتويج عام 1990، وسامًا جديدًا في مسيرة محرز.

وقال بوقرة عن زميله السابق في المنتخب الجزائري، مازحًا: “إنه ليس كبيرًا (جسديًا)، لكنه عظيم.. أتذكر التحاقه الأول مع المنتخب في كأس العالم عام 2014.. ذات يوم على مائدة الطعام قال لنا: يا شباب، لدي بعض الطموحات المجنونة التي لا تعرفونها!”.

وتابع بوقرة حديثه على لسان محرز: “أريد أن ألعب لبرشلونة، أريد أن أحجز مكاني في المنتخب”، وأضاف بوقرة أنه وزملائه أجابوا محرز حينها، بالقول: “حسنًا، العب هنا (كأساسي مع المنتخب) أولاً”.

وعندما انضم محرز للمنتخب كان لاعبًا في نادي ليستر سيتي، حين كان ما يزال في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وتابع بوقرة: “الآن، محرز أفضل لاعب عربي مع محمد صلاح، إنه رائع.. أنا سعيد للغاية بالنسبة له ولبلدنا”.

وختم بوقرة حديثه للموقع بالإشادة بمهارات محرز، بالقول: “أنت لا تتوقع أبدًا الحركة التي سيواجهك بها (محرز ) أثناء اللعب.. لديه لمسة رائعة ومدهشة”.