ميسي على موعد مع رقم قياسي جديد في كأس السوبر الإسباني

بعد أيام قليلة من بداية العام الجديد تبدو الفرصة سانحة أمام نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي لتعزيز أكثر من رقم قياسي يمتلك اللاعب حاليًا وذلك من خلال بطولة كأس السوبر الإسباني والتي تقام حاليًا على إستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) في مدينة جدة السعودية.

ويستهل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه في كأس السوبر الإسباني، اليوم الخميس، بمواجهة مثيرة وصعبة ضد أتلتيكو مدريد في الدور قبل النهائي للبطولة التي تقام هذا العام بشكل جديد حيث يشارك فيها أربعة فرق.

ويعلق برشلونة أملًا كبيرًا في النسخة الحالية من كأس السوبر الإسباني على ميسي لقيادة الفريق إلى تعزيز رقمه القياسي في البطولة حيث يستحوذ برشلونة على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب (13 لقبًا).

ولكن ميسي نفسه يتطلع إلى تعزيز أكثر من رقم قياسي حيث ما يزال ميسي هو اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات كأس السوبر الإسباني حتى الآن برصيد 18 مباراة ويمكنه رفع رصيده إلى 20 مباراة إذا شارك في مباراة اليوم وقاد الفريق للنهائي.

كما يستحوذ ميسي على الرقم القياسي لعدد ألقاب كأس السوبر الإسباني التي فاز بها أي لاعب مع فريقه حيث حصد اللقب ثماني مرات مع برشلونة.

وإضافة لهذين الرقمين، يمتلك ميسي لأكثر من رقم قياسي آخر في مقدمتها أنه اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ مباريات كأس السوبر الغسباني برصيد 13 هدفًا علما بأن ريـال مدريد كان أكبر ضحايا ميسي في السوبر الإسباني حيث اهتزت شباك الفريق الملكي ست مرات بتوقيع ميسي وذلك في خمس مباريات بثلاث نسخ مختلفة.

كما سجل ميسي أربعة أهداف في شباك أشبيلية منها ثلاثة أهداف في نسخة 2010 وهدفًا في نسخة 2016، إضافةً لتسجيله ثلاثة أهداف في شباك أتلتيك بلباو منها هدفين في نسخة 2009 وهدف واحد فقط في نسخة 2015 .

ويتفوق ميسي بفارق كبير على أقرب منافسيه في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف في كأس السوبر الإسباني، وهو الإسباني الأسطورة راؤول غونزاليس الذي أحرز سبعة أهداف لريـال مدريد في 12 مباراة خاضها مع الفريق في تاريخ السوبر حيث سجل ثلاثة أهداف في مرمى برشلونة في نسخة 1997 ومثلها في مرمى ريـال سرقسطة في 2001 وهدفًا واحدًا في مرمى ريـال مايوركا في نسخة 2003 .

ورغم تسجيل كل من اللاعبين لأهدافه في مواجهة ثلاثة أندية فقط، يتفوق ميسي على راؤول في أنه أحرز أهدافه الـ13 في سبع نسخ مقابل ثلاث نسخ فقط هز فيها راؤول الشباك.

ويتطلع ميسي إلى تعزيز هذا الرقم القياسي أيضًا وهز الشباك في النسخة الحالية لتكون الثامنة له التي يهز فيها الشباك على مدار تاريخ السوبر الإسباني.

(د ب أ – فخر العرب)