مصر تسعى لاستضافة حفل جوائز فيفا “ذا بيست” 2020

تسعى مصر لاستضافة حفل توزيع جوائر الأفضل “ذا بيست” المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عام 2020 الجاري بحسب ما قال كامل أبو علي.

وفي مؤتمر صحفي عقده رجل الأعمال المصري كامل أبو علي، رئيس الشركة الراعية لحفل جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، الذي أقيم في مصر يوم الثلاثاء الماضي، أعلن أنه دخل في مفاوضات مع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل تنظيم حفل جوائز “ذا بيست” للأفضل في العالم، للعام 2020 الحالي.

وقال أبو علي في المؤتمر الصحفي: “تحدثت مع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم حول إمكانية تنظيم مصر حفل جوائز الأفضل المقدمة من الفيفا، ووعدني بالرد في شهر شباط المقبل”، مؤكدًا أن السويسري أبدى اندهاشه وسعادته بالنجاح الكبير لحفل جوائز الكاف.

وأضاف كامل أبو علي أن الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، سيعرض على اللجنة التنفيذية فكرة إقامة الحفل لمدة 3 أعوام قادمة في مصر، خاصةً بعد نجاح مصر في تنظيم 3 أحداث قارية لكرة القدم في 7 أشهر فقط، كان آخرها احتضان فعاليات حفل توزيع جوائز الأفضل في أفريقيا للعام 2019.

وفي شهر حزيران/يونيو الماضي، استضافت مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019، حيث تُوّج بلقبها المنتخب الجزائري بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره السنغالي بهدف دون رد.

وفي شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، استضافت مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، والتي أقيمت في الفترة من يوم 8 تشرين الثاني حتى 22 من الشهر ذاته، حيث تُوّج بلقبها المنتخب المصري بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره كوت ديفوار، بهدفين مقابل هدف، ليحجز الفراعنة بطاقة التأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020، رفقة منتخبي كوت ديفوار الوصيف، وجنوب أفريقيا صاحب المركز الثالث.