الدوري الإنجليزي: قمة نارية بين توتنهام وليفربول.. ومواجهتان سهلتان لليستر ومانشستر سيتي

تتواصل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز الذي وصل إلى محطته الـ22 حيث تفتتح مباريات هذه الجولة بمواجهة فريق شفيليد يونايتد مع نظيره وست هام فيما سيضرب ليفربول موعدًا ناريًا مع توتنهام.

ويتصدر فريق ليفربول حاليًا ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 58 نقطة، بفارق 13 نقطة عن ملاحقه ليستر سيتي الثاني مع مباراة مؤجلة في جعبته أمام وست هام يونايتد، وذلك بعد فوزه بمبارياته الـ11 الأخيرة في الدوري، وتحديدا منذ تعادله مع غريمه مانشستر يونايتد (1 – 1) في 20 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ويبدو أن أحدًا ليس باستطاعته الوقوف هذا الموسم بوجه ليفربول وحلمه بإحراز لقبه الأول في الدوري منذ عام 1990، في ظل المستوى الرائع الذي يقدمه الفريق بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب ونجومه، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، المتوج بلقب أفضل لاعب في إفريقيا، والبرازيلي روبرتو فيرمينو والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك.

ويتواجه ليفربول مع توتنهام للمرة الثانية منذ نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حين خرج “الريدز” منتصرين (2 – 0) بهدفي صلاح والبلجيكي ديفوك أوريجي، قبل أن يجددوا تفوقهم على سبيرز في 27 أكتوبر الماضي حين تغلبوا عليهم (2 – 1) في المرحلة العاشرة من الدوري.

وستكون مواجهة السبت مختلفةً عن لقاء أكتوبر، إذ يقود سبيرز هذه المرة البرتغالي جوزيه مورينيو الذي خلف الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وبعد بداية واعدة بالفوز على أولمبياكوس اليوناني (4 – 2) في دوري الأبطال ثم بورنموث (3 – 2) في الدوري الممتاز، تراجع أداء توتنهام وحققوا ثلاثة انتصارات فقط في تسع مباريات ضمن جميع المسابقات، آخرها التعادل أمام ميدلزبره من الدرجة الأولى (1 – 1) في الدور الثالث من مسابقة الكأس، ما سيجبره على خوض مباراة معادة.

وما يزيد من صعوبة وضع الفريق اللندني الذي يحتل المركز السادس في الترتيب المحلي بفارق ست نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل لدوري الأبطال والذي يحتله جاره تشلسي، أنه سيفتقد هدّافه هاري كين لفترة طويلة بعد تعرضه لتمزق في عضلات باطن الفخذ، خلال خسارة الفريق الاخيرة ضد ساوثهامبتون (0 – 1) في الدوري.

وأقر مورينيو أنه يتوقع “أنباءا سيئةً” عن حالة مهاجمه المصاب في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر.

كما خسر توتنهام جهود الفرنسي موسى سيسوكو الذي خضع لعملية جراحية في ركبته اليمنى ستبعده عن التمارين حتى شهر نيسان/أبريل المقبل، وذلك بسبب إصابة تعرض لها أيضًا ضد ساوثهامبتون، لينضم وكين إلى الحارس الفرنسي هوجو لوريس الغائب منذ أكتوبر الماضي لإصابته بخلع في كوعه، إضافةً للويلزي بن ديفيز، فيما صرح مورينيو أن الفرنسي تانغي ندومبيلي “مصاب دائمًا” بعد خروجه في الشوط الأول أمام ساوثهامبتون.

وفي التالي نسرد مواعيد مباريات الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز بتوقيت غرينيتش:

الجمعة، 10 يناير: (20:00) شيفيلد يونايتد – وست هام

السبت 11 يناير: (12:30) كريستال بالاس – أرسنال

(15:00) إيفرتون – برايتون

تشلسي – بيرنلي

ولفرهامبتون – نيوكاسل يونايتد

مانشستر يونايتد – نوريتش سيتي

ليستر سيتي – ساوثهامبتون

(17:30) توتنهام – ليفربول

الأحد 12 يناير:(14:00) بورنموث – واتفورد

(16:30) أستون فيلا – مانشستر سيتي.