هدف جونز يقود ليفربول للفوز على إيفرتون في كأس الاتحاد الإنجليزي

حسم ليفربول دربي المدينة ضد إيفرتون في إطار الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه اليوم الأحد بهدف نظيف جاء بتوقيع اللاعب الشاب كورتيس جونز في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

واعتمد يورغن كلوب، مدرب ليفربول، على تشكيلة جلها من الصف الثاني في الفريق، وأشرك عدد كبير من اللاعبين الشبان تحت الـ20 عامًا، أبرزهم جونز، الذي سجل هدف ليفربول الوحيد بطريقة رائعة، من تسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء.

واستبعد كلوب أيضًا النجم المصري محمد صلاح عن قائمة الفريق، كما كان متوقعًا، وكذلك البرازيلي روبيرتو فيرمينو، والهولندي فيرجيل فان دايك، بسبب ضغط المباريات.

وشهد اللقاء مشاركة اللاعب الجزائري الصاعد، ياسر لعروسي، حيث حل بديلًا للمخضرم جيمس ميلنر لتعرض الأخير للإصابة مبكرًا في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء.

وقدم لعروسي أداءا جيدًا في مركزه كظهير أيسر مدافع، وحصل على تقييم جيد (7 من 10)، بحسب موقع “هو سكورد” العالمي، في حين استحق جونز لقب رجل المباراة، بعدما أحرز هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة 71 عبر قذيفة رائعة.

جدير بالذكر أن هذا الفوز هو الثاني لليفربول على إيفرتون في الموسم الحالي، بعدما سبق له أن تغلب عليه (5 – 2) على ملعب آنفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز.