لعروسي لاعب ليفربول.. موهبة جزائرية صاعدة يمتلك قاسمًا مشتركًا مع محرز

شهدت المباراة التي جمعت بين ليفربول وغريمه إيفرتون اليوم الأحد في كأس إنجلترا مفاجأةً سارةً بمشاركة النجم الجزائري الصاعد ياسر لعروسي في أول مباراة رسمية له مع الريدز.

ولم يكن لقاء الديربي هو المرة الأولى التي تتعرف بها الجماهير حول العالم، والعربية منها خاصةً، على اللاعب الواعد ياسر لعروسي، حيث شهد الصيف الفائت قرار مدرب ليفربول، يورغن كلوب، ترفيع لعروسي لتجربته خلال الفترة الإعدادية للفريق، وأشركه في عدد من اللقاءات الودية، قبل أن يتعرض الجزائري لاصابة في إحدى تلك اللقاءات، غاب على إثرها عن المران، ولم يشارك مع الفريق في أي لقاء سواءً في الدوري أو دوري الأبطال أو الكؤوس، رغم اعتماد كلوب في مباريات الكؤوس على عدد من الصاعدين من أمثال ياسر.

وولد ياسر لعروسي (18 عامًا) في الجزائر، وانتقل مع عائلته وهو صغير لفرنسا، وانضم لأكاديمية نادي لوهافر الفرنسي، والتي تخرج منها قائد المنتخب الجزائري، رياض محرز.

وأقنع مستوى لعروسي كشافي نادي ليفربول، واستقدمه النادي عام 2017، بعد منافسة مع الغريم مانشستر يونايتد، وكذلك برشلونة الإسباني، ليتدرج في صفوف الفئات السنية، قبل أن يتم ترفيعه صيف العام الفائت لصفوف الفريق الأول.

أنباء اللاعب الجزائري الصاعد لفت أنظار مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، والذي بحسب صحف جزائرية قام بالتواصل مع عائلة اللاعب من أجل ضمان تمثيله لمنتخب بلده الأم مستقبلًا.

ويلعب لعروسي في مركز الظهير الأيسر ويجيد اللعب في مراكز الوسط أيضًا، ويلعب بكلتا قدميه، ويمثل مع عدد من زملاءه الصاعدين في ليفربول، مستقبل الفريق الفريق الإنجليزي العريق.