زيدان يحدد أهداف ريـال مدريد في العام الجديد

أكد زين الدين زيدان مدرب ريـال مدريد جاهزية فريقه لخوض مواجهة خيتافي يوم غد السبت، في إطار الجولة الـ19 من الدوري الإسباني.

وقال زيدان خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء الفريق الأول خلال العام الجديد: “القتال سيستمر، متحمسون للعب مرة أخرى، لقد عدنا، والشيء المهم هو الدافع الذي لدينا”.

وعن غياب الأهداف في المباريات الماضية، أجاب “لا أعتقد أنها مشكلة، سأقول نفس الشيء، هناك مباريات لا يوجد فيها فرص واضحة، لكن الشيء الأكثر أهمية هو العمل الذي نقوم به”.

وتابع: “الفشل هو عدم بذل كل شيء، يجب إعطاء كل شيء على أرض الملعب ومن ثم سنرى، هناك فريق يفوز بالليغا وآخر يفوز بدوري الأبطال، لكن هل هذا يعني أن الآخرين أغبياء؟ لا”.

وفي رده على سؤال حول إمكانية رحيل ماريانو وإبراهيم دياز، قال: “لا أعتقد ذلك، الشيء المهم هو التحدث مع كل لاعب، هما يحاولان التدرب بشكل جيد، لكن لا نعرف ماذا سيحدث مستقبلًا، سأعتمد على الجميع، تعتمد مسألة المداورة على أشياء كثيرة، أركز على مباراة الغد”.

وبسؤاله عما إذا كان يستحق الريـال أشياء أكثر في نهاية 2019، أجاب: “لقد خسرنا عدة نقاط، هناك منافسون يلعبون بقوة، والأهم هو بذل كل شيء”.

وعن لاعب الفريق إيسكو، قال زيدان: “أشعر بالتعاطف مع الجميع، لكن مع إيسكو لدي شعور أكثر قليلًا بسبب مركزه، هو يلعب ويريد الحفاظ على مكانه، لكنه مثل الجميع، كل شخص لديه الفرصة للعب، يجب ألا يستسلم، أحب إيسكو كلاعب”.

وعن طموحات الفريق، رد زيدان: “نعرف صعوبة دوري الأبطال لأن هناك منافسين أقوياء، لكن لدينا العديد من المباريات بالليغا كما عشنا لحظات مُعقدة، أعتقد أنه من الصعب حصد الليغا والتشامبيونزليغ معًا”.

وعن إحتمالية خوض لقاءت سيئة بداية العام، قال: “لا أستطيع أن أقول السبب، لكننا عدنا بحالة جيدة بدنيًا، نريد أن نلعب مرة أخرى، سنحاول تغيير ذلك”.

وعن تفضيله لكليليان مبابي على بول بوغبا في مسألة التعاقد لاحقًا، رد زيدان: “لن أقول أي شيء، بوغبا لاعب في فريق آخر ومصاب، أتمنى له أن يلعب مرةً أخرى، أفكر فقط في اللاعبين الموجودين معي”.

وعن اللقاء ضد خيتافي، قال زيدان: “خيتافي يقدم موسمًا رائعًا، التقدم في جدول الترتيب أمر معقد، لكنهم يعملون بشكل جيد”.

وحول تمنياته في العام الجديد، ختم زيدان: “ما أريده للفريق هو مواصلة التحسن والمنافسة على الألقاب، آمل أن أستمر في عملي ببساطة، ظهرنا بشكل جيد في 2019”.