كلوب: ليفربول فاز عن جدارة بمونديال الأندية.. وصلاح استحق جائزة الأفضل في البطولة

أكد الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي أن فريق فلامنغو البرازيلي لم يفاجئه بمستواه الذي ظهر عليه في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2019 للأندية، مشيراً إلى أنه لم يكن يرغب في وصول المباراة أمام فلامنغو للوقت الإضافي، لكن المهم أن ليفربول حقق الفوز في النهاية عن جدارة.

وتوّج ليفربول بلقب كأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه، بالفوز على فلامنغو البرازيلي بهدف نظيف، في المباراة النهائية للبطولة.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة، بالتعادل السلبي، قبل أن يحسم ليفربول اللقاء بهدف، سجّله البرازيلي روبرتو فيرمينو في الوقت الإضافي.

وقال كلوب: “قدمنا ليلة رائعة للنادي والجماهير، هناك بعض اللحظات غير الجيدة مثل إصابة أليكس تشامبرلين”.

وعن شعوره بعد الفوز في هذه المباراة، بعد ستة شهور من تتويجه باللقب الأوروبي، قال كلوب: “شعوري رائع، ولكننا في هذه الحال نحاول البحث عن كلمات نعبر بها عن شعورنا، قدمنا مباراة قوية، بعد إثارة وتوتر وقلق في مواجهة فريق قوي ومميز، جماهير فلامنغو لها الحق في أن تفتخر بفريقها، ولنا الحق في الاحتفال بهذا الفوز، الذي حققناه عن جدارة، حيث خضنا المباراة بعقلية الأبطال”.

وعن إمكانية كسر النحس هذا الموسم، والفوز باللقب في الدوري الإنجليزي، قال كلوب: “نعيش لحظة مميزة، ولا أدري الآن ما قد يكون في الفترة المقبلة”.

وأضاف: “كنا الفريق الأفضل، ولكن فلامنغو فريق مميز للغاية أيضاً، لدينا ثلاثة لاعبين برازيليين في فريقي، ومن سجّل الهدف كان برازيلياً، ولكنني أرفض المقارنة في المستويات، ورغم هذا، فإن كل فريق برازيلي تجده، لا بد وأن تجد فيه لاعبين مميزين”.

وأشار كلوب: “فلامنغو لم يعجبه استحواذنا على الكرة، وأظهروا احتراماً لنا طيلة الوقت، ولكننا ضغطنا بالمهاجمين ولاعبي الوسط، وكان لنا التفوق رغم ما واجهناه من صعوبات، حققنا الفوز عن جدارة، أظهرنا في المباراة النهائية أننا نستحق هذا اللقب المهم، كلا الفريقين عانى من الناحية البدنية، حارس مرمى فلامنغو كان مميزًا”.

وأضاف: “فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في البطولة أمر جيد، ولكن المهم هو الفريق، صلاح كان مصدر تهديد، وصنع هدفين في المباراة الأولى، وتألق في المباراة النهائية، واستحق الجائزة”.

وعن الأهداف المتأخرة لليفربول في البطولة الحالية وفي الدوري الإنجليزي، قال كلوب: “لا نريد هذا، ونحاول التسجيل مبكراً، ولكن المهم أن التوازن كان موجودًا على مدار الوقتين الأصلي والإضافي، أشعر بسعادة بالغة بهذا الهدف الرائع”.

وأكد: “فلامنغو لم يفاجئنا بمستواه، فقد شاهدنا الكثير من المباريات، كان فلامنغو مختلفًا في بعض الوقت، وكنا كذلك وتسببنا لهم في عدة مشكلات، اللاعبون أدوا بشكل جيد، ولكن الجميع كان مجهدًا”.

(د ب أ)