رئيس الاتحاد الأفريقي يلمح لإقامة كأس الأمم الأفريقية 2021 شتاءا

ألمح رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، إلى إمكانية عدم إقامة النسخة القادمة من كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون عام 2021 خلال فصل الصيف.

وفي حواره مع شبكة “وورلد إنسايد فوتبول”، قال رئيس الـ”كاف”: “عندما اتخذنا قرارًا بإقامة بطولة كأس الأمم في الصيف مثلما فعلنا في النسخة الأخيرة التي استضافتها مصر، أكدنا كثيرًا أننا بحاجة لمرونة بشأن مواعيد المسابقة”.

وتابع: “المرونة بسبب اختلاف الظروف المناخية في القارة الأفريقية، ولا أعرف لماذا تناست وسائل الإعلام هذا الأمر، رغم مناقشته في ندوة أقيمت بالمغرب عام 2017”.

وأضاف: “أرى أن إقامة البطولة في صيف 2021 ليس ممكنًا بسبب الظروف المناخية في الكاميرون خلال شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو)، وبكل وضوح علينا اتخاذ قرار نهائي بشأن الموعد النهائي لهذه البطولة”.

وواصل أحمد: “بالتأكيد هناك شخصيات أوروبية لا تحترم الكرة الأفريقية، لكن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي ليس بينهم، بل جياني يحب إفريقيا، ويتطلع لتطوير كرة القدم في القارة السمراء، واهتمامه بنا ملموس وحقيقي، وما يقال أنه لا يحترم الكرة الأفريقية غير صحيح بالمرة”.

وأكمل: “إنفانتينو يعمل معنا لضمان رفع مستوى الكرة الأفريقية عما وصلت إليه في الفترة الحالية، وأنا ممتن كثيرًا لدعمه”.

وكانت بطولة كأس الأمم الأفريقية تقام عادةً في فصل الشتاء بداية العام، والبطولة الأخيرة التي أقيمت في مصر هذا العام كانت استثناءا وأقيمت في فصل الصيف.