كلوب قبل نهائي المونديال: لا أفضلية لنا على فلامنجو، ونحظى بالدعم الجماهيري بسبب صلاح

عقد الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول مؤتمرًا صحفيًا تحدث فيه عن لقاء فلامينجو غدًا السبت في نهائي كأس العالم للأندية المقامة حاليًا بقطر.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء اليوم الجمعة: “فلامنجو فريق قوي متماسك، وكل لاعب فيه يعرف المطلوب منه جيدًا، يتميزون بالسرعة خصوصًا على مستوى الأجنحة وكذلك الكرات العرضية لديهم مميزة”.

وردًا على سؤال بشأن أن ليفربول لم يواجه حتى الآن فريقًا بقوة فلامنجو، رد المدرب الألماني قائلًا: “فلامنجو أيضًا لم يواجه مثل ليفربول وسنرى من يستطيع صناعة الفارق غدًا”.

وأضاف: “فلامنجو حضر إلى قطر من أجل الفوز باللقب، هذا هو هدفنا أيضًا، ندرك جيدًا أن الأمور لن تكون سهلة، لكننا سنحاول بكل قوة لتحقيق الفوز والعودة إلى إنجلترا بالكأس التي تنتظرها جماهير ليفربول”.

وتابع كلوب: “بالطبع هناك ضغوط واقعة علينا، لكنها ضغوط إيجابية تمنحنا دوافع أكبر لتحقيق اللقب”.

وعن مشاركة فان دايك في النهائي، قال كلوب: “فان دايك سيشارك في التدريب الأخير اليوم، وسنرى مدى إمكانية لحاقه بالمباراة والاعتماد عليه في التشكيل الأساسي من عدمه”.

وأجاب مدرب ليفربول عن سؤال حول التغييرات التي حدثت في شخصيته بعد 18 عامًا من التدريب، قائلًا: “تطورت كشخص وأصبحت أكثر هدوءًا، ولم يعد من السهل أن يستفزني أحد”.

وعبر كلوب عن سعادته بالدعم الكبير الذي يلقاه الفريق في قطر من الجماهير بسبب تواجد النجم العربي محمد صلاح، مشيدًا أيضًا بأرضية الملاعب التي حرص على معاينتها بنفسه فور وصوله.

وتابع: “نشعر بالسعادة لوجودنا هنا في ظل الاستقبال الحافل لنا. أما بالنسبة للجماهير، أنا لا أعرف إذا كانوا مصريين أم لا.. لكني أرى الجماهير ترتدي قمصان ليفربول، وعمومًا أنا سعيد بمساندتهم”.

وعن أفضلية ليفربول على الفريق البرازيلي قال كلوب: “لست متأكدًا من ذلك، نحن لا نرى أنفسنا كفريق لا يخسر، نرى أننا فريق يجب أن يعمل جاهدًا حتى لا يخسر أي مباراة”.

وأكمل: “لا أرى أي أفضلية لصالحنا، نحاول أن نكون جاهزين على كافة المستويات الذهنية والبدنية والفنية، هذا ما نفعله يوميا حتى نصنع أفضل اجواء ممكنة للفريق”.

وختم كلوب: “بالتأكيد فلامنجو يصنع ذلك أيضًا بعدما لعب موسمًا استثنائيًا وهم بالتأكيد في فترة إيجابية”.