سالم الدوسري يدخل التاريخ بهدفه في مرمى فلامينغو

دخل السعودي سالم الدوسري التاريخ من أوسع أبوابه عندما سجل نجم الهلال هدفًا في مرمى فلامنغو البرازيلي بنصف نهائي كأس العالم للأندية ليصبح أول لاعب سعودي يسجل في كأس العالم ودوري أبطال آسيا وكأس آسيا بالإضافة إلى كأس العالم للأندية.

وسجل سالم الدوسري الهدف الأول في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية في مرمى فلامنغو البرازيلي،.

وجاء ذلك الهدف بعد أقل من شهر على تسجيل الدوسري (28 عامًا) هدف فريقه الحاسم في مرمى أوراوا ريد دايموندز الياباني بإياب نهائي دوري أبطال آسيا، وهو الهدف الذي صعب مهمة أصحاب الأرض بالعودة إلى المباراة قبل أن يسجل الفرنسي بافتمبي غوميز هدف التأكيد للهلال.

واستطاع الدوسري الذي كان يلعب حينها في فياريال الإسباني معارًا من الهلال، أن يقود المنتخب السعودي إلى فوزه العالمي الأول منذ عام 1994 بعدما سجل هدفًا متأخرًا في شباك منتخب مصر بمباراة المنتخبين الأخيرة بدور المجموعات.

وكان سالم، المولود في 1991، أحد العناصر التي شاركت في مونديال الشباب 2011 بكولومبيا، وسجل الهدف السعودي السادس في شباك غواتيمالا، في المشاركة التي بلغ المنتخب السعودي للشباب دورها الثاني.

وأحرز سالم الدوسري ثلاثة أهداف في دوري أبطال آسيا التي فاز بها الهلال الشهر الماضي، في شباك اتحاد جدة والسد القطري بإياب نصف نهائي المسابقة، وأمام أوراوا الياباني في إياب النهائي.